انتهت الأشواط الإضافية منمباراة مصر والأردن التي جمعت المنتخبين في ربع نهائي بطولة كأس العرب المقامة حالي

قطر,مميزة,أحداث,منتخب مصر,محمد شريف,الفراعنة,مصر,تونس,زيزو,الأردن

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 16:34
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

منتخب مصر يفوز على الأردن ويتأهل إلى نصف نهائي كأس العرب لمواجهة تونس

الشورى

انتهت الأشواط الإضافية من مباراة مصر والأردن، التي جمعت المنتخبين، في ربع نهائي بطولة كأس العرب، المقامة حاليًا في قطر.

وتأهل منتخب إلى الدور نصف النهائي، بعد المباراة المثيرة التي جمعت المنتخبين، والتي امتدت إلى 120 دقيقة، بعد انتهاء الوقت الأصلي منها بالتعادل، حيث تغلب الفراعنة على النشامى بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وانتهت الوقت الأصلي من المباراة، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليلجأ المنتخبين إلى الأشواط الإضافية، والتي استغلها الفراعنة، وأحرز خلالها أحمد رفعت هدف التقدم للمصريين في الدقيقة 99.

أحداث مباراة مصر والأردن

وتقدم منتخب الأردن بالهدف الأول في الدقيقة 12 من المباراة، عن طريق لاعبه يزن النعيمات، فيما تعادل مروان حمدي للفراعنة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول من المباراة.

وضمن البديل أحمد رفعت التقدم لمنتخب مصر، في الدقيقة 99 من المباراة، بعدما أحرز الهدف الثاني للفراعنة، عقب تمريرة مميزة من المهاجم محمد شريف.

وضاعف البديل الآخر مروان داوود، النتيجة للفراعنة بالهدف الثالث في الدقيقة 120 من المباراة، عن طريق رأسية مميزة، بعد تمريرة أحمد رفعت.

وألغت تقنية حكم الفيديو المساعد، ركلة جزاء لمنتخب مصر، بعدما احتسب حكم المباراة الهندوراسي، ركلة جزاء لمنتخب مصر في الدقيقة 2 من الشوط الإضافي الأول، عقب عرقلة أحمد سيد زيزو داخل منطقة الجزاء، وذلك بعدما تبين وجود لمسة يد على لاعب الفراعنة داخل منطقة الجزاء، قبل ارتكاب الخطأ ضده.

وكاد البديل مروان داوود، يحسم الأمور للفراعنة بالهدف الثالث، بعدما أطلق تصويبة صاروخية في الدقيقة 118 من المباراة، والتي مرت بجوار القائم.

واحكم منتخب مصر سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الإضافي الثاني من المباراة، بعدما ضمن التقدم، لينهي المباراة لصالحه، في انتظار مواجهة تونس في الدور نصف النهائي.