انتهت قبل قليل مباراة مصر والأردن التي جمعت الشقيقين على ملعب الجنوب القطري في ربع نهائي بطولة كأس العرب 20

2021,أحداث,عمرو,منتخب مصر,مصر,زيزو,الأردن

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مباراة مصر والأردن تتجه للأشواط الإضافية

الشورى

انتهت قبل قليل مباراة مصر والأردن، التي جمعت الشقيقين، على ملعب الجنوب القطري، في ربع نهائي بطولة كأس العرب 2021.  

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة المباراة بين المنتخبين، لتتجه المباراة للأشواط الإضافية، لحسم صاحب البطاقة الثالثة للدور نصف النهائي.

أحداث الشوط الأول

وبدأ منتخب الأردن المباراة بحذر دفاعي كبير أمام الفراعنة، قبل كسب الثقة على حساب الفراعنة، واستحوذ على مجريات المباراة، خاصة بعد إحراز هدفه الأول في الدقيقة 12 من الشوط الأول.

وجاءت أولى تصويبات المنتخب الأردني خطورة في الدقيقة 9 من المباراة، والتي تصدى لها محمد الشناوي، قبل أن يصيب النشامى مرمى الشناوي، بوابل من التصويبات عقب هدف التقدم.

وحاول منتخب مصر، الخروج من الكبوة التي لحقت به في بداية المباراة، حيث استحوذ على مجريات المباراة بعد الدقيقة 30، فيما جاءت أبرز التصويبات في الدقيقة 33 من أحمد سيد زيزو، والتي جاءت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 39 من المباراة، جاءت أخطر تصويبات منتخب الأردن، والتي ارتطمت بعاضة الحارس محمد الشناوي، قبل أن ترتد ويخرجها عمرو السولية إلى خارج الملعب كركلة ركنية.  

وشهدت الدقيقة 42، أخطر فرص منتخب مصر في

المهاجم مروان حمدي، إدراك هدف التعادل لمنتخب مصر، من خلال رأسية مميزة، سكنت مرمى الحارش يزيد أبو ليلى.

أحداث الشوط الثاني

وبدأ منتخب مصر الشوط الثاني بشراسة كبيرة، حيث أهدر حسين فيصل فرصة هدف مؤكدة أمام المرمى، بعدما فوت تمريرة مروان حمدي المميزة في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني.

وأضاع المهاجم يزن النعيمات، أخطر فرص منتخب بلاده بعد انفراده بمرمى محمد الشناوي، عقب خطأ دفاعي من محمود الونش، قبل أن يصوب الكرة بجوار مرمى الشناوي.

وهدأت المباراة بين الطرفين بعد مرور 60 دقيقة، حيث انحصر اللعب بشكل كبير في منتصف الملعب، مع وجود عدد من التبديلات بين المنتخبين.

وخرج حمدي فتحي في الدقيقة 68 من المباراة، متأثرًا بإصابته، قبل أن يحل مهند لاشين بديلًا له في وسط الملعب، بالإضافة إلى نزول محمد مجدي أفشة بديًلا لمصطفى فتحي.

ولعب منتخب الأردن على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على دفاع منتخب مصر، في محاولة منه لاقتناص هدف يحسم به التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وأضاع أحمد سيد زيزو أخطر فرصة المباراة، بعدما أهدر رأسية سهلة، جاءت بعد تمريرة بينية من عمر السولية.