يفتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية صباح الغد الأحد 12 من ديسمبر الجاري معرض فود أفريك

مصر,الحكومة,التموين,القاهرة الجديدة,الداخلية,الذهب,2021,القاهرة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

غدا.. وزير التموين يفتتح معرض الغذاء «فوود أفريكا 2021»

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

يفتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، صباح الغد الأحد 12 من ديسمبر الجاري  معرض فود أفريكا( food africa )، والذي يقام بمركز مصر للمعارض الدولية، القاهرة الجديدة.

ويُعد معرض فود آفريكا أحد أكبر المعارض التجارية الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية والزراعية على مستوى القارة الأفريقية، ويمثل  بوابة  تتيح للشركات فرصة الوصول إلى القطاع الزراعي الكبير في مصر وأفريقيا، ويضم مركز مصر للمعارض الدولية صالات تصل مساحتها إلى أكثر من 40 ألف متر مربع مع ارتفاع ٨ أمتار.

يذكر أنه من المقرر أن تعقد  وزارة التموين والتجارةالداخلية  بالتعاون مع مؤسسة جواهرجية مصر للتنمية الاقتصادية ، أحدى المؤسسات الأهلية المركزية التابعة لوزارة التضامن الإجتماعي ، المؤتمر والمعرض السنوى - جواهرجية مصر- في نسخته الثالثة تحت عنوان  المشروع القومي لمدينة الذهب الفرص والتحديات.

ويقام المؤتمر يومي السبت والأحد 18 و19 ديسمبر 2021 ، تحت شعار صنع فى مصر، لتشجيع ودعم الصناع و التجار العاملين فى هذا القطاع.

ويفتتح وزير التموين والتجارة الداخلية ، أولى جلسات المؤتمر،  والذي يأتى في إطار توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنفيذ المشروع القومي لمدينة الذهب العالمية ، بالعاصمة الإدارية الجديدة ، للنهوض بهذا القطاع الاقتصادى الحيوي.

ويتحدث وزير التموين خلال الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر عن محاور المشروع القومي لإنشاء مدينة الذهب ، والفرص الاستثمارية المتاحة للصناع والتجار للمساهمة فى هذا المشروع القومى الكبير، كما تتضمن الجلسة عرضا تفصيليا للمخطط التنفيذى المقترح من قبل الحكومة ، وتتيح الجلسة حواراً تفاعلياً مع الصناع والتجار لمناقشة مشكلاتهم و مقترحاتهم للنهوض بالمهنة.