قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن هناك 6 جامعات تكنولوجية جديدة سيتم افتتاحها

الرئيس عبد الفتاح السيسي,التعليم العالي,العاصمة الإدارية,الجامعات الحكومية,وزير التعليم

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 17:26
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

د.خالد عبد الغفار: افتتاح 6 جامعات تكنولوجية جديدة العام المقبل

الشورى

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك 6 جامعات تكنولوجية جديدة سيتم افتتاحها في سبتمبر 2022.

وأضاف عبد الغفار خلال تفقده معرضًا للبحث العلمي، على هامش المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، بحضور  الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تم عقد توأمة مع الجامعات الأجنبية، مشيرًا إلى أن هناك 6 أفرع للجامعات الأجنبية في العاصمة الإدارية الجديدة، منها جامعة كوفنتري ونوفا.

 

وتابع أن منظومة التعليم الجديدة نجحت في استقطاب المزيد من الطلاب الوافدين، والتقليل من اغتراب الطلاب المصريين.

 وأشار إلى أن هناك الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، والتي أصبح لها الآن دور كبير  لنظامها التعليمي، يعتمد على الكورسات دون الحاجة لوجود الطالب في الجامعة.

ويتناول المنتدى عددًا من المحاور من أهمها مستقبل العمل، إعداد وتأهيل الطلاب وشباب الباحثين لوظائف المستقبل، احتياجات أسواق العمل المحلية والدولية في ظل تداعيات جائحة كورونا، والتغيرات السريعة في مهارات التوظيف والطلب على سوق العمل.

كما يتضمن إقامة سلسلة من الفعاليات والأنشطة، في صورة اجتماعات، وندوات، وورش عمل، وحلقات نقاش، ومحاضرات علمية من قبل خبراء من الأكاديميين والمهنيين وممثلي المنظمات الدولية، ورجال الأعمال والشباب، بالإضافة إلى معرض يضُم العديد من الأجنحة الخاصة بالمُشاركين من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والدولية، والشركات التكنولوجية المُتخصصة في التعليم والبحث العلمي، والمُنظمات الدولية، وجهات التمويل.