قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن اليوم الثلاثاء إن بلاده ستبذل المزيد من الجهود من أجل عمليات حفظ السل

الأولى,الوزراء,كوريا الجنوبية,الأمم المتحدة,العالم,اليوم

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 20:29
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

كوريا الجنوبية تتعهد ببذل المزيد من الجهود لدعم عمليات حفظ السلام الأممية

كوريا الجنوبية  الشورى
كوريا الجنوبية

قال الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه-إن"، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستبذل المزيد من الجهود من أجل عمليات حفظ السلام حول العالم لمساعدة الدول التي تأثرت بالحروب على بناء سلام دائم.

وأوضح مون، في تصريحات أمام مؤتمر الأمم المتحدة الوزاري الافتراضي لعمليات حفظ السلام، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، أن كوريا الجنوبية سترسل المزيد من العاملين الطبيين إلى وحدات حفظ السلام الكورية وستقدم المزيد من المعدات لعمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم.

 

وأضاف أن بلاده لديها خبرة قيمة في الانتقال من دولة متلقية للمساعدات إلى دولة مانحة، وأنها ملتزمة بالمساهمة بشكل أكبر في تعزيز السلام ومنع الصراع.

وطلب مون من الوزراء المشاركين في المؤتمر دعم محاولات كوريا الجنوبية للحصول على مقعد عضو غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في الفترة ما بين عامين 2024-2025.

 

ودعا المجتمع الدولي إلى دعم جهود سول لإعلان نهاية رسمية للحرب الكورية، معتبرا أن هذا الإعلان سيكون الخطوة الأولى نحو السلام ونزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، وإحياء محادثات السلام المتوقفة مع كوريا الشمالية.