شاركت مصر ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدورة التدريبية الخامسة والأربعين لإقليم الشرق

الأمم المتحدة,الاتصالات,الهجرة,التجارة,التنمية المستدامة,وزير الخارجية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مصر تشارك في الدورة التدريبية لإقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابعة للأونكتاد

الشورى

شاركت مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الدورة التدريبية الخامسة والأربعين لإقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي انعقدت في الفترة من 5 إلى 16 ديسمبر تحت عنوان القضايا الأساسية المطروحة على الأجندة الاقتصادية الدولية.

 ونظم الدورة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) بالتعاون مع وزارة الخارجية، واستضافها معهد الدراسات الدبلوماسية، بحضور مدير المعهد، ونائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية الدولية، وكبير منسقي البرامج بقسم سياسة بناء القدرات في الأونكتاد.

وشارك في الدورة التدريبية مسئولون وخبراء من سلطنة عُمان والكويت وفلسطين والجزائر والبحرين ولبنان، فضلًا عن عدد من الوزارات والهيئات، منها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

الأجندة الاقتصادية للمجتمع الدولي

وتناولت الدورة جملة من القضايا ذات الأولوية على الأجندة الاقتصادية للمجتمع الدولي وتأثير تلك القضايا على الخطط والاستراتيجيات التنموية لمختلف الدول على الصعيد الوطني. 

وشملت القضايا تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، ومواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن تفشي جائحة كورونا، وتوظيف التكنولوجيا في البرامج التنموية، وخطط التشغيل وتمكين الشباب في المنطقة العربية، والقضايا ذات الصلة بالشمول المالي، والديون الخارجية، والتدفقات غير المشروعة لرأس المال، ومسائل الهجرة غير النظامية، ومنظومة التجارة العالمية والدور الذي تقوم به الدول العربية في إطارها، إلى جانب استعراض التجربة المصرية الناجحة في مجال الإصلاح الاقتصادي ودفع عجلة التنمية.