قال يسري المغازي رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب إن توجيهات الرئيس السيسي بدراسة إنشاء صندوق قادرون ب

الرئيس عبدالفتاح السيسي,قانون,الرئيس السيسي,السيسي,النواب

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: توجيهات الرئيس تضع ذوي الهمم والقدرات الخاصة كأولوية

الشورى

قال يسري المغازي، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس السيسي بدراسة إنشاء صندوق "قادرون باختلاف"، لدعم ذوي الهمم والقدرات الخاصة تشير إلى أن الدولة وبتوجيهات من قيادتها السياسية تضع ذوي الهمم والقدرات الخاصة كأولوية ضمن اهتماماتها.

 

وأضاف المغازي، في تصريحات الإثنين، أن الدلالات الكبيرة لحضور الرئيس السيسي فعاليات احتفالية "قادرون باختلاف" وتأكيده على ضرورة توفير كل الدعم لذوي الهمم والقدرات الخاصة والعمل على تنمية مواهبهم واكتشاف قدراتهم.

وشدد رئيس لجنة الشئون العربية على أن الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة وحثيثة، على مدار السنوات الماضية، لخلق بيئة مواتية لأبنائها من ذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة، وتعزيز دمجهم في المجتمع في شتى المجالات، سواء من خلال إصدار قوانين أو إطلاق العديد من المبادرات والسياسات المتنوعة التي تتواءم مع احتياجاتهم وظروفهم الخاصة.

 

وأعلن حزب مستقبل وطن، تكليف هيئته البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ بإعداد مشروع قانون بصورة عاجلة لصندوق قادرون باختلاف؛ وذلك لتنظيم عمله وتوفير الموارد اللازمة حتى يتسنى له أداء دوره المنوط به.

 

وقال الحزب في بيان، إنه بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافة مؤسسات الدولة قرر حزب مستقبل وطن تفعيل حزمة الإجراءات التي أعلنها الرئيس من خلال: