استقبلت مصر عددا 2 عيادة متنقلة عبارة عن معامل تحاليل اختبارات كورونا بمستلزماتها المقدمة من الحكومة الأمري

فيروس كورونا,مصر,الحكومة,كورونا,القاهرة,فيروس,القوات المسلحة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مصر تستقبل عيادات طبية متنقلة خاصة بفيروس كورونا من الولايات المتحدة الأمريكية

الشورى

استقبلت مصر عددًا 2 عيادة متنقلة عبارة عن معامل تحاليل، اختبارات كورونا، بمستلزماتها المقدمة من الحكومة الأمريكية لصالح تعزيز إجراءات مجابهة  انتشار الفيروس.  وألقى مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة خلال مراسم الاستقبال كلمة أكد خلالها على الحرص المستمر لدعم علاقات التعاون بين مصر وأمريكا بمختلف المجالات، مقدمًا الشكر على ذلك الإهداء الذي يعبر عن مدى تضامن الجانب الأمريكي مع مصر في حربها ضد أحد أهم الكوارث الإنسانية المترتبة على انتشار جائحة فيروس كورونا، فيما أعرب السفير الأمريكي في القاهرة عن تقديره الكامل للدور الذي تقوم به الدولة المصرية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، وأن هذه المبادرات تهدف لدعم سبل علاقات التعاون والشراكة بين الدول الصديقة.

يأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين القاهرة وواشنطن، واهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم الدول الصديقة لمواجهة جائحة كورونا، أهدت الولايات المتحدة الأمريكية جمهورية مصر العربية عددًا من العيادات الطبية المتنقلة الخاصة بفيروس كورونا.

ومن المقرر أن تنضم العيادتان في تبعيتها إلى إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، وسوف يتم استخدام تلك العيادات المتنقلة لصالح دعم إجراءات مجابهة فيروس كورونا التي تقوم بها الحكومة المصرية للحد من انتشاره بمصر، ومن المتوقع أن يكون لها أثر كبير في دعم القطاع الطبي.

والجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية كانت قد أرسلت شحنات من المساعدات الطبية تتضمن أدوية ومستلزمات طبية لمواجهة الجائحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في إطار التعاون الطبي بين الجانبين.

يأتي ذلك تأكيدًا على استمرار التنسيق بين الحكومة المصرية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، مما يعكس عمق وترابط العلاقات بين البلدين، ولتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات بشأن مواجهة انتشار فيروس كورونا.

حضر مراسم الاستقبال عدد من قادة القوات المسلحة.