قال سيريل رامافوزا الرئيس الجنوب إفريقي اليوم الإثنين إن بلاده تعد مستشفياتها لمزيد من حالات القبول حيث يد

كورونا,فيروس كورونا,الأدوية,إفريقيا,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

جنوب إفريقيا: نستعد لموجة رابعة من الوباء بسبب أوميكرون

الشورى

قال سيريل رامافوزا، الرئيس الجنوب إفريقي، اليوم الإثنين، إن بلاده تعد مستشفياتها لمزيد من حالات القبول، حيث يدفع متغير أوميكرون البلاد إلى موجة رابعة من إصابات فيروس كورونا.

 

وأضاف الرئيس في بيان أن متحور أوميكرون يبدو أنه يسيطر على الإصابات الجديدة في معظم المقاطعات، كما حث المزيد من الناس على التطعيم ضد كورونا.

 

وتابع سيريل رامافوزا: بينما تتجه البلاد نحو موجة رابعة من إصابات كورونا، نشهد معدل إصابات لم نشهده منذ بدء الوباء، مضيفًا أنه خلال الأسبوع الماضي، ارتفع عدد الإصابات اليومية خمسة أضعاف.

وأردف الرئيس الجنوب إفريقي: على الرغم من أننا لا نعرف حتى الآن تأثير متغير أوميكرون على عمليات الدخول إلى المستشفى، فإننا نجهز المستشفيات لقبول المزيد من المرضى، ونحقق في كيفية تأمين الأدوية بسرعة لعلاج كورونا.

 

وأكمل سيريل رامافوزا: سنعقد قريبا اجتماعًا للمجلس الوطني لقيادة فيروس كورونا لاستعراض حالة الوباء، وسيمكننا ذلك من اتخاذ أي إجراءات أخرى مطلوبة للحفاظ على سلامة الناس وصحتهم.

 

وأثار المتحور الجديد موجة من القلق حول العالم، مما دفع عدة دول عربية وعالمية إلى فرض حظر السفر على جنوب إفريقيا وبعض المناطق المحيطة بها.