سأل أحد الأطفال أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أسعد لحظة وأصعب لحظ في حياته.وبدأ

الرئيس عبد الفتاح السيسي,2021,القرآن الكريم,اليوم,الرئيس السيسي,الأولى,التنمر,الرئيس عبدالفتاح السيسي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الرئيس السيسي: أصعب لحظة في حياتي هي «ضياع البلد».. وأسعد لحظة لم تأت بعد

الشورى

سأل أحد الأطفال أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أسعد لحظة وأصعب لحظ في حياته.

وبدأ الرئيس السيسي في رده على السؤال بأصعب لحظة مرت عليه وهي لحظة ضياع البلد، أم أسعد لحظة فقال الرئيس السيسي إنها لم تأت بعد، حيث يرى أن أسعد لحظة هي وصول البلد إلى الكمال في كل شيء.

وكان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل، احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة.

استهل انطلاق النسخة الثالثة من احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمركز المنارة، اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021 بأيات من القرآن الكريم من الطفل أحمد، الذي تمنى أن يقرأ القرأن الكريم أما الرئيس السيسي.

وانطلقت فعاليات "قادرون باختلاف"لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة في نسختها الثالثة اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت أمل مبدى، رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، إن فعاليات "قادرون باختلاف" ستشهد العديد من المفاجآت، مشيرة إلى أن النسخة الأولى من "قادرون باختلاف" تحدثت عن ذوي القدرات الخاصة، وقدراتهم وأمنياتهم، وخرجت الفعاليات بمكتسبات كثيرة لهم، مثل اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة وصندوق عطاء والمساواة في المكافآت الرياضية بين الإعاقة وغيرهم.

وتابعت رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، أن النسخة الثانية من الاحتفالية كان هدفها الأساسي هو عرض التنمر ونظرة المجتمع غير المريحة تجاه ذوي الهمم وأهاليهم، ونتج عنها تدريس مادة احترام الآخر في المدارس وتغليظ عقوبات التنمر، إلى جانب تغيير نظرة المجتمع والجلسة الحوارية وهو ما ظهر من خلال حوار الفنان مصطفى شعبان مع المشاركين، حيث ظهرت قدرتهم القوية على التحاور وبخاصة مع تدريبهم.