قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم السبت 4 ديسمبر إنه سيجري نقاشا طويلا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

حماية,اليوم,روسيا,بايدن,الحدود,هجوم,واشنطن,الجمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بايدن: سنجري نقاشًا طويلًا مع بوتين حول أوكرانيا

جانب من اللقاء  الشورى
جانب من اللقاء

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت 4 ديسمبر، إنه "سيجري نقاشًا طويلا مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بشأن الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، وإنه لن يقبل خطوطا حمراء من جانب روسيا.

وأضاف بايدن - في تصريحات للصحفيين لدى مغادرته إلى منتجع كامب ديفيد، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية - "نحن على دراية بتحركات روسيا منذ فترة طويلة، وأتوقع أننا سنجري نقاشا طويلا مع بوتين"، متابعا: "أنا لا أقبل خطوطا حمراء من أحد".

وكانت السلطات الأوكرانية قد ذكرت أن "روسيا حشدت أكثر من 94 ألف جندي بالقرب من الحدود الأوكرانية، وذلك نقلا عن تقارير للمخابرات تشير إلى أن موسكو ربما تستعد لهجوم عسكري واسع النطاق في نهاية يناير".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في تصريحات له الجمعة 3 ديسمبر، إنه سيجعل من "الصعب جدا" بالنسبة إلى روسيا شن أي غزو على أوكرانيا التي حذّرت من هجوم محتمل واسع النطاق الشهر المقبل.

وتقول واشنطن وكييف إن موسكو عززت قواتها قرب حدود أوكرانيا وتتهمان روسيا بالتخطيط لغزو.

وينفي الكرملين هذه المزاعم وأعلن الجمعة أن مكالمة عن طريق الفيديو ستجرى الأسبوع المقبل بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن.

وقال بايدن الجمعة للصحفيين إنه يعد "مجموعة من المبادرات" تهدف إلى حماية أوكرانيا من هجوم روسي في حين تتهم كييف وواشنطن موسكو بحشد قوات على الحدود والاستعداد لغزو.

وأوضح في خطاب ألقاه في البيت الأبيض أن الهدف من هذه المبادرات "أن تجعل من الصعب جدا بالنسبة إلى بوتين أن يفعل ما يخشى الناس أن يفعله".