تعد المبادرة الرئاسية حياة كريمة من أهم المشروعات القومية التى يتم تنفيذها حاليا لتوفير الخدمات التعليمية

مبادرة,الشورى,المشروعات القومية,المواطنين,حياة كريمة,التعليم,الغربية,السيسي

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 14:31
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إحلال وتجديد مدرسة حانوت الإعدادية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بزفتى (صور)

الشورى

 

تعد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من أهم المشروعات القومية التى يتم تنفيذها حالياً ،لتوفير الخدمات التعليمية والصحية والأنشطة الرياضية والثقافيةو كافةالمرافق، لتوفير حياة كريمة لالاف المواطنين الأكثر احتياجا داخل الريف والمناطق العشوائية .

 

وفي هذا الصدد رصد "الشورى" خلال جولتها داخل قرى مركز زفتى فى محافظة الغربية المشروعات الجاري تنفيذها لتدخل الخدمة خلال الأشهر القليلة القادمة ، ومن ضمن هذة المشروعات الانتهاء من إحلال وتجديد مدرسة حانوت الإعدادية ، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " .

.

وقال عادل أبو زهره  أحد أهالى قرية حانوت بزفتى ، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة أسعدت الناس وخففت عنهم الأعباء وأكدت لهم أن الدولة لم تنساهم ووقفت بجانبهم.

 

وأضاف  أن مبادرة حياة كريمة حلم كان يراود اهالي القري بشكل عام ، حيث إن المواطنين داخل القري عاشوا فى معاناة لسنوات طويلة نظرا لانعدام الخدمات مقدما الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على هذه المبادرة الجميلة.

 

كما قال محمد عبد الرحمن أبو زهره  أحد أهالى القرية  أنهم سعداء بظهور مشروعات حياة كريمة  إلى النور ، واضاف أنها مبادرة كريمة من رجل كريم حاسس بالناس والغلابه  مقدما الشكر  للرئيس .

 

وأوضح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، خطة المحافظة في تنفيذ 1088 مشروع بتكلفة 3 مليار جنيه داخل 54 قرية و 88 تابع بمركز زفتى، مؤكداً أن جميع القرى ستحظى بالتطوير ولكن هناك توقيتات للعمل في كل قرية، وسيشعر أهالي زفتى بمدى التغيير عقب الانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات، وستكون قريتي نهطاي وتفهنا العزب أولى القرى التي سيتم الانتهاء منهم.

 

وأكد المحافظ أن مشروعات قطاع التعليم المنفذة بقرى زفتى يبلغ عددها 100 مشروع بتكلفة مالية 344.24 مليون جنيه.