أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة أن التتويج بلقب كأس العرب 2021 هدف منتخب مصر.ويلتقي منتخب

العالم,البنك,منتخب مصر,محمد شريف,الفراعنة,بيراميدز,زيزو,لبنان,إيران,فيفا,أحمد حجازي,مصر,الزمالك

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

قبل مواجهة لبنان.. كيروش يكشف عن طلبه من لاعبي منتخب مصر

الشورى

أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة، أن التتويج بلقب كأس العرب 2021، هدف منتخب مصر.

ويلتقي منتخب مصر مع لبنان، غدا الأربعاء، في تمام الثالثة عصرا، ضمن منافسات الجولة الأولى، من دور المجموعات، في كأس العرب.

وقال كيروش، خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة لبنان: "مقولة أن اللاعبين المحترفين هم فقط الذين يلعبون في أوروبا خاطئة، كل اللاعبين محترفون، ونحن نحضر المنتخب لتقديم أفضل ما لديه، ونأمل حصد لقب البطولة العربية، وهذه فرصة للاعبين لإثبات أحقيتهم باللعب للمنتخب".

وأضاف كيروش: "منتخب مصر يضم العديد من العناصر الشابة في بطولة كأس العرب، ووجودهم في أجواء تشبه كأس العالم سيفيدهم كثيرا".

وعن مواجهة لبنان، أجاب كيروش: "بالطبع أحترم منتخب لبنان، وستكون مباراة قوية وهو منافس نحترمه كثيرا، لقد لعبت أمام منتخب لبنان عندما كنت مدربا لـ إيران عدة مرات، ولدي خبرة وافية عن المنتخب؛ ولكن سأتحفظ عن ذكر تفاصيل أكثر؛ وسأنقل خبراتي أمام لبنان إلى لاعبي منتخب مصر، وأُطالب لاعبي مصر بأن يستمتعوا بالمباراة وتقديم أفضل ما لديهم في طريق المنافسة على اللقب".

يذكر أن آخر مباراة جمعت مصر ولبنان كانت في 2012 “مواجهة ودية” وانتهت بفوز الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدف.

وفاجأ كيروش الجميع باستبعاد العديد من الأسماء من قائمة المنتخب التى ستخوض منافسات كأس العرب مثل طارق حامد، لاعب وسط فريق الزمالك المخضرم، بجانب الحارس محمد أبو جبل، والاكتفاء بتواجد الثلاثي محمد الشناوى ومحمد صبحي ومحمود جاد ، وكذلك الأمر بالنسبة لحسين الشحات، الجناح الهجومى للأهلى، وأيضا ياسر إبراهيم، مدافع المارد الأحمر، ومحمود علاء، مدافع الزمالك، الذى انضم مؤخرا إلى معسكر المنتخب لخوض مواجهتى أنجولا والجابون قبل أن يتم استبعاده من جديد .

كما استبعد لاعبي بيراميدز والمصري من قائمة المنتخب لخوض منافسات كأس العرب، نظرا لانشغال الفريقين بخوض الدور الـ 32 مكرر من منافسات الكونفيدرالية الأفريقية، بالإضافة إلى غياب جميع  المحترفين “باستثناء أحمد حجازي” كون البطولة غير مدرجة ضمن الأجندة الدولية الخاصة بالاتحاد الدولى للعبة “فيفا”.

واستدعى كيروش أحمد رفعت، الجناح الهجومى لفيوتشر، بعد تألقه اللافت مع فريقه بجانب ضم أسامة فيصل، مهاجم البنك الأهلى، واستمرار ضم أحمد ياسين، مدافع البنك الشاب.

وضمت قائمة المنتخب النهائية المشاركة فى كأس العرب 23 لاعبا وجاءت على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمود جاد، خط الدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتوح ومحمود الونش وأحمد حجازي وأيمن أشرف وأحمد ياسين ومحمد عبد المنعم ومروان داود.

خط الوسط: حمدى فتحى وعمرو السولية ومهند لاشينو وعمر كمال عبد الواحد وأحمد رفعت ومجدى أفشة وأحمد سيد زيزو ومصطفى فتحي.

خط الهجوم: محمد شريف ومروان حمدى وأسامة فيصل وحسين فيصل.