انقطع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من السكان في أنحاء بريطانيا الليلة الماضية مع اجتياح العاصفة أروين أجز

الأرصاد,رياح,اليوم,بريطانيا,تويتر,الأولى,المواطنين,الكهرباء,الطقس,الجمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

عاصفة "أروين" تقطع الكهرباء عن الآلاف السكان في بريطانيا

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

انقطع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من السكان في أنحاء بريطانيا الليلة الماضية، مع اجتياح العاصفة أروين أجزاء من البلاد مصحوبة برياح قوية تصل سرعتها إلى حوالي 160 كيلومترا في الساعة.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن رياحا سرعتها حوالي 157 كيلومترا في الساعة هبت على بريزلي وود في نورثمبرلاند بشمال شرق إنجلترا. وأضاف أن تحذيرات من المستويين الكهرماني (العنبري) والأصفر ما زالت قائمة اليوم السبت 27 نوفمبر، في معظم أنحاء البلاد.

وذكر على تويتر أن "العديد من الطرق ما زالت مغلقة لذا يرجى التنقل فقط عند الضرورة القصوى".

وقالت شركة توزيع الكهرباء (نورذرن باورجريد) إن أكثر من 55 ألف مشترك في مناطق نورثمبرلاند ودورام وتاين ووير عانوا من انقطاع الكهرباء. ويعمل مهندسون أيضا على إعادة إمدادات الكهرباءفي اسكتلندا وجنوب إنجلترا.

ولقي رجل حتفه، وتضررت بعض المباني وسقطت أشجار بسبب الرياح «المدمرة».

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا)عن مكتب الأرصاد الجوية قوله إن سرعة الرياح بلغت 98 ميلا في الساعة في منطقة «بريزلي وود» في نورثمبرلاند.

وبينما انتهي التحذير ذو اللون الأحمر من الطقس في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، قال مكتب الأرصاد أن التحذيرات باللون البرتقالي من خطورة الرياح لا تزال قائمة مع توقعات «بهبوب رياح قوية للغاية» في العديد من الأماكن.

ونصح المكتب المواطنين بتجنب السفر غير الضروري، ووصف الرياح التي هبت خلال الليل بأنها «مدمرة» وأثرت على «مساحة شاسعة من المملكة المتحدة».

وفي ايرلندا الشمالية، لقي رجل حتفه عندما اصطدمت سيارته بشجرة سقطت بسبب العاصفة في مقاطعة أنتريم الجمعة.

وقال ستيفن ديكسون ، المتحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية: “تم تسمية العاصفة آروين على خلفية نظام ضغط منخفض عميق يتحرك إلى شمال شرق المملكة المتحدة ، مما تسبب بتحذيرنا من العاصفة.

وتابع: “ستكون المناطق الأكثر تضررًا في الغالب على السواحل ، مع هبوب رياح تزيد سرعتها عن 75 ميلاً في الساعة مما يؤدي إلى حدوث اضطرابات في السفر وأوقات أطول للرحلات وانقطاع التيار الكهربائي والحطام المتطاير.