ردتالصين الجمعة على تقارير اختفاء لاعبة التنس بينج شواي التي اختفت بعدما اتهمت مسئولا رفيع المستوى في الحز

مواقع التواصل,فرنسا,الوزراء,3 سنوات,كرة,الداخلية,في الصين,الأمم المتحدة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الصين تكشف حقيقة اختفاء لاعبة تنس اتهمت مسئولا كبيرا بالاعتداء الجنسي عليها

الشورى

ردت الصين، الجمعة، على تقارير اختفاء لاعبة التنس بينج شواي، التي اختفت بعدما اتهمت مسئولا رفيع المستوى في الحزب الشيوعي بالاعتداء عليها جنسياً.

قالت وزارة الداخلية الصينية إنها لم تكن على علم بالجدل المحيط بلاعبة التنس الصينية، ‏بينج شواي، التي اختفت في ظروف غامضة بعدما اتهمت مسؤولا كبيرا سابقا بالاعتداء عليها جنسيا.‏

وأكد المتحدث باسم الوزارة تشاو ليجيان للصحفيين أن الأمر "ليس مسألة دبلوماسية"، مضيفا "لست على علم بالموقف"، حسب وكالة "أسوشيتد برس".

كانت لاعبة التنس بينج شواي البالغة 35 عاما قالت في منشور لها على مواقع التواصل الاجتماعي أنها أُجبرت على ممارسة الجنس قبل 3 سنوات مع تشاونج جاولي في منزله، على الرغم من رفضها المتكرر.  

وتشانج يبلغ من العمر 75 عاما، هو نائب سابق لرئيس الوزراء في الصين، وكان عضوا في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي القوي للحزب الشيوعي الحاكم.

وطالبت الأمم المتحدة، الجمعة، السلطات في الصين  بتقديم أدلة تثبت سلامة نجمة كرة التنس بينج شواي.

وقالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ليز ثروسل "من المهم الحصول على دليل على مكان تواجدها وسلامتها" وأضافت "ندعو إلى إجراء تحقيق شفّاف بشكل كامل في اتهاماتها المرتبطة بالاعتداء الجنسي"، مشددة على أن "الاعتداءات الجنسية تحدث في كل المجتمعات".

وفازت بينج شواي، اللاعبة السابقة صاحبة أعلى تصنيف في زوجي السيدات، بالألقاب في بطولة ويمبلدون عام 2013 وبطولة فرنسا المفتوحة عام 2014.

فيما هدد رئيس اتحاد التنس النسائي، ستيف سيمون، بأنه على استعداد لخسارة مئات الملايين من الدولارات من الأعمال في الصين إذا لم يتم التحقيق في مزاعم بينج شواي بشكل صحيح.

كان الاتحاد الدولي للتنس النسائي قد أعرب صباح الجمعة، عن قلقه بشأن سلامة لاعبة التنس الصينية بينج شواي المختفية منذ أوائل نوفمبر الجاري.