وجه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انتقادات أداء التحكيم ف

الأهلي,العالم,منتخب مصر,الفراعنة,الكونغو,موسيماني,الثلاثاء,النيجر,تويتر,إفريقيا,بطل النيجر,مصر,الاتحاد الأوروبي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بسبب جنوب أفريقيا وبنين..موسيماني ينتقد التحكيم الأفريقي

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

وجه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انتقادات  أداء التحكيم في القارة الإفريقية، بعدما شهدت مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022،  احتساب ركلة جزاء لصالح الكونغو أمام بنين مشكوك في صحتها، بجانب ركلة جزاء لغانا في مواجهة جنوب إفريقيا أظهرت الإعادة التلفزيونية عدم صحتها بشكل كبير.

وتسبب فوز الكونغو وغانا في مواجهتي الأمس في تأهلهما للدور النهائي من التصفيات المؤهلة للمونديال، على حساب بنين والأولاد.

وقال موسيماني، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "ضربات الجزاء في تصفيات كأس العالم!، مباراة بنين والكونغو الديمقراطية، وجنوب إفريقيا ضد غانا".

واضاف : "ما رأيك؟ ما الحل لهذا التحدي؟ وما فارق السنوات بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، سواء في بطولات الأندية أو المنتخبات؟"

وكان موسيماني سبق و انتقد التحكيم الإفريقي في لقاء الحرس الوطني بطل النيجر بدور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا، لعدم احتساب ركلة جزاء للأهلي ذهابا، وطالب بتطبيق الفار في كل الأدوار، كي تتطور الكرة في إفريقيا مثل أوروبا.

ويلتقي منتخب الفراعنة، مع الجابون، غدا الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر الجاري في تمام الثالثة عصرا على ملعب استاد برج العرب.

وضمن منتخب مصر الأول، الصعود إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بقطر 2022، بعد التعادل مع أنجولا بهدفين لكل منتخب، في المباراة التي أقيمت في الجولة الخامسة من المجموعة السادسة، ليعزز الفراعنة صدارتهم للمجموعة بعد الحصول على نقطة بالمباراة.