أظهرت صور مسربة تم التقاطها بواسطة الأقمار الصناعية أن الصين قامت ببناء نماذج بالحجم الطبيعي لحاملة طائرات وم

الصين,صدى البلد,الغربية,الأرض

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 09:47
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تقرير يكشف: كيف سرب القمر الصناعي صورًا سرية من سفن الصين الحربية؟

الشورى

أظهرت صور مسربة تم التقاطها بواسطة الأقمار الصناعية، أن الصين قامت ببناء نماذج بالحجم الطبيعي لحاملة طائرات ومدمرة تابعة للبحرية الأمريكية في صحراءها الشمالية الغربية.

 

ووفقا لأسوشيتد برس، فإنه من المرجح أن تكون للتدريب على مواجهة بحرية في المستقبل مع تصاعد التوترات بين البلدين، وكانت قامت الصين بتحديث جيشها بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، مع تصاعد التوترات حول بحر الصين الجنوبي وتايوان والتفوق العسكري في المحيطين الهندي والهادئ.

 

وتم التقاط الصور بواسطة الأقمار الصناعية “ماكسار تكنولوجي” ومقرها كولورادو، وحددت الموقع في ركيانج وهي مقاطعة صحراوية في منطقة شينجيانج الشمالية الغربية.

ولم يتضح من الصور عدد التفاصيل التي تم تضمينها في الأهداف الظاهرة، على الرغم من تحديد ميزاتها المدمرة بما في ذلك مسارات التحويل وأنظمة الأسلحة.

 

ويرصد “صدى البلد” أبرز المعلومات عن القمر الصناعي ماكسار المسؤول عن تسريب الصور، ومن المعروف أنها مجموعة الأقمار الصناعية الأكثر شمولا من صور الأقمار الصناعية التجارية ؛ يساعد هذا التنوع في الدقة بخصوص الصور والبيانات المستخدمة.

 

وتوفر صور الأقمار الصناعية الكثير من المعلومات عن ظروف الأرض ومن خلالها تتمكن المنظمات من اتخاذ قرارات حاسمة، وتستمر تقنيات الاستشعار عن بعد الناشئة في توسيع قدرات أقمار التصوير ، مما يوفر المزيد من أنواع البيانات على نطاق عالمي.

 

 يوفر القمر الصناعي ماكسار إتاحة خرائط للأماكن في صور “فسيفاء” ذات جودة عالية الدقة تغطي مساحات كبيرة من خلال دمج أفضل صور معًا في طبقة واحدة، كذلك تقدم صور أقمار صناعية دقيقة ومتسقة وقابلة للاستخدام لدعم رسم الخرائط والتصور والتحليلات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي