قال وزير الخارجية الأمريكيانتوني بلينكن اليوم الاثنين في لقاء مع وزير الخارجية المصريسامح شكري إن بلاده

مصر,سامح شكري,وزير الخارجية,النواب,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أمريكا ترحب باستضافة مصر لمؤتمر المناخ العام المقبل

وزير الخارجية الأمريكي  الشورى
وزير الخارجية الأمريكي

قال وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، اليوم الاثنين، في لقاء مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن بلاده ترحب باستضافة مصر لمؤتمر المناخ العام المقبل، مشيدا بتعهدات مصر بشأن المناخ.

 

والتقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم "الاثنين"، بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، قُبيل افتتاح فعاليات الحوار الاستراتيجي بين البلدين، وذلك لتناول مجمل علاقات الشراكة الاستراتيجية بينهما، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

 وتوجه وزير الخارجية سامح شكري، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، للمشاركة في الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة، المقرر له يومي 8 و9 نوفمبر الجاري.

 

 ومن المقرر أن يتضمن الحوار الاستراتيجي جميع أوجه علاقات التعاون الثنائي ومجالات العمل وتعزيزها خلال الفترة المقبلة، على ضوء العلاقات القوية بين البلدين.

 

ويتناول الحوار أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار مواصلة التشاور مع الجانب الأمريكي بشأن أبرز ملفات التعاون والتنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه من المقرر أن يلتقي الوزير شكري، خلال وجوده في واشنطن، مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن وعددا من مسئولي الإدارة الأمريكية.

 

كما سيلتقي الوزير شكري مع مجموعة من أعضاء مجلسيّ النواب والشيوخ، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع أبرز مراكز البحث والفكر الأمريكية.