تراجعت أسعار الذهبفي السوق المحلي خلال الـ 24 ساعة الماضية بنحو 6 جنيهات بما يمثل أكبر تراجع للأسعار خلال تع

مصر,الذهب في مصر,أسعار الذهب,عيار 21,عيار 18,الدولار,السوق المصري,البورصة,البنك المركزي,اليوم,الجمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بعد تراجع 6 جنيهات.. توقعات أسعار الذهب خلال الأسبوع الجاري

الشورى

تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلي خلال الـ 24 ساعة الماضية بنحو 6 جنيهات، بما يمثل أكبر تراجع للأسعار خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وذلك بالتزامن مع وجود تراجع كبير في الأسواق العالمية. 

توقع نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية أنْ تعاود أسعار الذهب الارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الجاري مع وجود إقبال كبير على التعاملات في البورصة العالمية لتعوض تراجعاتها أمس الجمعة نهاية تعاملات الأسبوع.

وأرجع نادي نجيب، تراجع أسعار الذهب في مصر ليسجل أعلى مستوى له خلال أسبوع، إلى ارتباط السوق المحلي بالأسواق العالمية، لذلك استجاب السوق المصري وهبط نحو 6 جنيهات في ظل عدم وجود إقبال على الشراء في السوق الحالي، نظرا لتراجع الظروف الاقتصادية ودخول موسم المدارس.

أسعار الذهب اليوم في مصر 

بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو  777 مقارنة  بـ 782 جنيها 

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 666 جنيها مقارنة بـ 670 جنيها

سجل سعر عيار الذهب 24 نحو 886 مقارنة بـ 888 جنيها 

وسجل سعر جنيه الذهب نحو 6216 جنيها.

تتراوح قيمة المصنعية للجرام من 7 إلى 10%.

وذكر أن سعر عيار 21 سجل في تعاملات اليوم السبت في السوق المحلي نحو 777 مقارنة بنحو 782 جنيها، وتراجع سعر الذهب عيار 18 إلى 666 جنيها مقارنة بنحو 670 جنيها في تعاملات أمس، وسجل سعر جنيه الذهب نحو 6216 جنيها، بينما تتراوح قيمة المصنعية للجرام من 7 إلى 10%.

وتراجعت أسعار الذهب عالميا بنسبة 0.4% إلى 1791.81 للأونصة، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1793.60 دولار للأونصة.

ويترقب المستثمرون عالميا إعلان  مجلس الاحتياطي الفيدرالي موعد بدء تقليص تدابير التحفيز الاقتصادي بعد اجتماع في الثاني والثالث من نوفمبر.

ويؤدي خفض التحفيز ورفع أسعار الفائدة إلى زيادة العائد على السندات الحكومية وصعود الدولار، مما يقلل الإقبال على الذهب، بينما ارتفع مؤشر الدولار عالميا 0.2%. 

ويترقب المستثمرون المزيد من المؤشرات من اجتماع مرتقب للجنة السياسة النقدية للفيدرالي، البنك المركزي الأمريكي، على تقليص التحفيز الاقتصادي مع زيادة توقعات التضخم.