ألقي المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط الضوء على دور السيدات في مصر القديمة في صناعة النسيج وذكرت إدارة

2021,العالم,مصر,الكتان,الصناعة,مقبرة

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 10:51
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

المتحف القومي للحضارة المصرية يكشف دور السيدات في صناعة النسيج

الشورى

ألقي المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، الضوء على دور السيدات في مصر القديمة في صناعة النسيج وذكرت إدارة المتحف عبر منشور لها على موقعها الرسمي فيس بوك، إن السيدات لعبت دورًا كبيرًا وهامًا في بناء الحضارة المصرية في العديد من المجالات ومنها دورها في نشأة وتطور وتقدم صناعة النسيج.

 

 وأوضحت إدارة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، أن دور السيدات في مصر القديمة في َمصر والعالم يشهد له العالم القديم والحديث بالمهارة والاتقان في العمل والذوق والجمال في تصميم الملابس من عصور ما قبل التاريخ وحتى عصرنا الحديث، وقامت السيدات بالعمل في معظم مراحل هذه الصناعة من تجميع الألياف من سيقان نبات الكتان بعد تعطينه ثم في غزله ونسجه وصباغته وفي حياكته بتصميمات مبدعة ما تزال تلهم مصممي الموضة في عالمنا المعاصر.

 

 

 

وعرض المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط نموذج مصنع نسيج من مقبرة مشرف الخزانة مكت رع، تم اكتشافه بمنطقة العساسيف بالأقصر، ويعود إلى عصر الدولة الوسطى وبالتحديد الأسرة الـ 11.

جدير بالذكر أن المتحف القومي للحضارة المصرية، يقع بالقرب من حصن بابليون، ويطل على عين الصيرة في قلب مدينة الفسطاط التاريخية بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة.