ألقت قوة أمنية تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القاهرة القبض على شخصين لأحدهما معلومات جنائية

الداخلية,الأموال العامة,شرطة

الثلاثاء 14 مايو 2024 - 19:51
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

القبض على شخصين بتهمة التعامل في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفية بالقاهرة

الشورى

ألقت قوة أمنية، تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القاهرة، القبض على شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، يقيمان بدائرة مركز شرطة أبو طبل، بمحافظة كفر الشيخ، حال استقلالهما سيارة- ملك أحدهما- وبحوزتهما حقيبة، بها عملات أجنبية.

 

وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط؛ اعترف أحدهما بأنه في طريقه لشراء سيارة نقل، من أحد الأشخاص في القاهرة، وتحصله على المبلغ المالي المضبوط من المتهم الثاني، وأقر المتهم الثاني بمزاولته نشاطا غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية؛ لتحقيق أرباح غير مشروعة، واتخذت الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، القبض على أحد الأشخاص لتعامله في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية.

 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، تعامل أحد الأشخاص بمحافظة المنيا في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، بأسعار السوق السوداء، متخذًا من نطاق دائرة قسم شرطة المنيا، مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

 

وعقب تقنين الإجراءات؛ جرى استهدافه حال مزاولة نشاطه المذكور آنفا، حيث ضبطت بحوزته مبالغ مالية.. عملات محلية وأجنبية، ماكينة دفع إلكتروني، وبمواجهته؛ اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية.

 

ويأتي في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.