قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إن مصر تستقبل خلال الأيام المقبلة وفدا وبعثة من الاتحاد الأوروبي

الصحة,اليوم,كورونا,وفاة,هالة زايد,مصر,الاتحاد الأوروبي,وزارة الصحة,وزيرة الصحة,فيروس كورونا,خروج

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 15:53
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزيرة الصحة: استقبال وفد من الاتحاد الأوروبي لتقييم مصنع فاكسيرا 6 أكتوبر خلال أيام

الشورى

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن مصر تستقبل خلال الأيام المقبلة وفدًا وبعثة من الاتحاد الأوروبي لتقييم مصنع فاكسيرا بمدينة 6 أكتوبر، تمهيدًا لدخول مصر في شراكات خلال الفترة المقبلة.

وأكدت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي، أن مصر لاقت كل الدعم في كثير من التعاون مع الاتحاد الأوروبي ليس فقط في المجال الطبي، بل أيضًا التكنولوجي، فضلًا عن الأجهزة الطبية التي جاءت في وقتها إلى مصر.

وأشارت وزيرة الصحة إلى منحة الاتحاد الأوروبي الشريحة الثالثة، والتي كان لها دعم كبير لمصر، لافتة إلى الدعم الأوروبي لجهود مصر لتصنيع لقاحات كورونا.

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت خروج 649 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 273154 حتى اليوم.

وذكر الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 881 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.