توجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار إلى محافظة الأقصر لتفقد معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب الم

مصر,الأقصر,العالم,الكرنك,السياحة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير السياحة يتفقد طريق الكباش ويتابع آخر مستجدات ترميم المعابد

جانب من الجولة  الشورى
جانب من الجولة

توجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إلى محافظة الأقصر لتفقد معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب الملكية الكبرى المعروف باسم «طريق الكباش»، للوقوف على آخر مستجدات سير الأعمال بهم، وذلك في أثناء عودته من مدينة أبو سمبل بمحافظة أسوان، مساء أمس.

احتفالية للترويج السياحي للأقصر قريبا

يأتي ذلك في إطار الاستعداد للاحتفالية الكبرى المقرر إقامتها خلال الفترة المقبلة للترويج السياحي لمحافظة الأقصر وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية ومظاهر الجمال بها، وإخراجها بالشكل الذي يليق بمكانة مصر أمام العالم.

ورافقه خلال الجولة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الاعلى للآثار، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية للتنشيط السياحي و قيادات من الوزارة ومسؤولي الشركة المنفذة للاحتفالية.

وخلال الجولة، تفقد وزير السياحة، الأعمال الجارية من ترميم وتطوير بمعابد الأقصر والكرنك ومشروع الكشف عن طريق المواكب المعروف باسم طريق الكباش، وما تمّ من تجهيزات لإقامة معرض للصور النادرة من القرن 19 في أماكن محددة على الطريق والتي تروي تاريخ معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب الذي يربط بين المعابد وأهم الاكتشافات الأثرية وصور ومناظر للأعياد والاحتفالات التي كانت تقام في العصور القديمة.