سرب فيلم ريش للمخرج عمر الزهيري على مواقع التواصل الاجتماعي تزامنا مع عرضه في مهرجان الجونة السينمائي بدورت

أحداث,الجونة,مواقع التواصل,فيلم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تزامنًا مع عرضه في الجونة السينمائي.. تسريب فيلم ريش لعمر الزهيري

الشورى

سُرب فيلم ريش للمخرج عمر الزهيري على مواقع التواصل الاجتماعي، تزامنًا مع عرضه في مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة، وإثارته الجدل خلال الأيام الماضية بسبب الاتهامات التي طالته.

 

وخلق فيلم ريش للمخرج عمر الزهيري، حالة من الجدل الواسع بعد عرضه لأول مرة في رابع أيام مهرجان الجونة، حيث وصفه البعض بالمسيء لمصر، كما انسحب بعض الفنانين خلال عرضه، وانقسمت الآراء تجاه ذلك الفيلم ما بين حرية الإبداع والإساءة لمصر.

 

وكانت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، قد ردت في بيان صحفي على حقيقة إخلاء مسؤوليته من مشاركة فيلم ريش، مؤكدة أنه لم ولن يُعرض أي فيلم دون الحصول على التصاريح الرسمية.

 

وأكد المهرجان في بيانه أن الفيلم لا يحمل أي إساءة أو ضغينة في أيٍّ من عروضه المختلفة، سواء داخل أو خارج المسابقة الرسمية، ويرفض أي إساءة للدولة المصرية في أي حال.

 

وتدور أحداث فيلم ريش حول عائلة فقيرة جدًا مكونة من الأم والأب وثلاثة أطفال، ويقرر الأب خلال أحداث الفيلم الاحتفال بعيد ميلاد ابنه ليستعين بساحر حتى يقدم إحدى الفقرات في الاحتفال، فيدخل الأب في صندوق خشبي خلال هذه الفقرة، ويحوله الساحر إلى دجاجة ويختفي الأب.

 

وبعد اختفاء الأب، تتحمل بعدها الأم أعباء الأسرة، وتدفع بطفلها للعمل حتى يجمع المال بعد اختفاء والده، وهو من إخراج عمر الزهيري، وإنتاج محمد حفظي.