أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتابا دوريا للمديريات التعليمية بشأن الرسوم الدراسية للفصل ال

التعليم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«مصر الحديثة».. التعليم توجه الطلاب بجواز التقدم ببحث اجتماعي للإعفاء من سداد المصروفات

الشورى

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا، للمديريات التعليمية، بشأن الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الحالي.

وأعلنت الوزارة تفعيل القرار الخاص بشأن ضوابط الإعفاءات المقررة للطلاب أبناء شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم، بالإضافة إلى ما ورد بالمادة الثامنة من القرار الوزاري رقم 119  لسنة 2021، ووجهت الوزارة الطلاب غير المندرجين تحت فئات الإعفاءات من المصروفات الدراسية يجوز لهم التقدم ببحث اجتماعي لوزارة التضامن وتسليمه إلى الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة لتطبيق الإعفاء من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات المصروفات.

ولفتت التعليم إلى أن المسئول المالي بالمدرسة يعد كشوفًا معتمدة من مدير المدرسة تتضمن بيانات الطلاب التي تندرج تحت فئات الإعفاء من المصروفات المدرسية والمستندات الدالة على الإعفاء وإرسالها إلى قسم الإحصاء بالمديرية لتسجيلها على الموقع الخاص بالإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكدت الوزارة أنه يحق لجميع الفئات المقرر لها تسديد المصروفات الدراسية تسلم الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول بعد سداد نصف المصروفات الدراسية المقررة.