تلقى مكتب المستشار النائب العام اليوم عدة بلاغات حملت أرقام 105886 105887 105888 فحص المكتب الفني ضد/ أ

اللجنة الثلاثية,المالية,النواب

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

المخالفات المالية لـ"اتحاد الكرة" أمام النائب العام

اتحاد الكرة  الشورى
اتحاد الكرة

تلقى مكتب المُستشار النائب العام، اليوم، عدة بلاغات حملت أرقام 105886، 105887، 105888 (فحص المكتب الفني) ضد/ أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم، وآخرين.

وتضمنت البلاغات فتح ملفات الفساد المالى والإدارى واتهام مسئولى الإتحاد بالتربح وإهدار المال العام بمبالغ تصل إلى مليارات الجنيهات .

وعلى جانب آخر تعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب غداً الإثنين اجتماعاً عاجلاً لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب حول المخالفات المالية والإدارية المنسوبة للاتحاد المصري لكرة القدم.

وتتمثل هذه المخالفات في قيام مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم بصرف مبالغ نحو 5.7 ملايين جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير هذه المبالغ، وكذلك عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد في الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصري لكرة القدم والتي بلغت حوالي 16,6 مليون دولار أمريكي، وعدم قيام مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم بمطالبة الاتحاد الأفريقي للإيرادات المستحقة لاتحاد الكرة والخاصة بالبطولة الأفريقية تحت سن 23 سنة حتى الآن، مما قد يضيع على الاتحاد المصري لكرة القدم هذه الأموال.