وصل الرئيسعبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للعاصمة المجرية قبل قليل في زيارة رسمية للمشاركة في قمة تجمع فيشج

مصر,السفير بسام راضي,الوزراء,الثلاثاء,رئيس الوزراء,السيسي,رئاسة الجمهورية,الرئيس السيسي,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بث مباشر| مراسم استقبال الرئيس السيسي في المجر

الشورى

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للعاصمة المجرية، قبل قليل، في زيارة رسمية للمشاركة في قمة تجمع فيشجراد والتى يضم كلا من المجر والتشيك وسلوفاكيا وبولندا 

ويشهد اليوم الثلاثاء برنامج عمل مكثف للرئيس عبد الفتاح السيسي في العاصمة المجرية بودابست، حيث وصل الرئيس السيسي أمس الإثنين.

من جانبه، قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في وقت سابق، إن مشاركة مصر في قمة مع تجمع فيشجراد، تأتي للمرة الثانية عقب عام ٢٠١٧، حيث تعكس حرص الجانبين على تطوير العلاقات بينهما، والتباحث بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

ومن المقرر أن تتناول القمة عددًا من الموضوعات، وعلى رأسها دور مصر في منطقة الشرق الأوسط، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وأمن الطاقة، وبحث فرص تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية بين الجانبين، فضلًا عن سبل تطوير التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، الذي تتمتع دول التجمع بعضويته.

 

 

txt

 

كما أضاف المتحدث الرسمي، أن زيارة الرئيس إلى بودابست تشهد أيضًا عقد مباحثات ثنائية مكثفة مع كبار المسؤولين المجريين في مقدمتهم رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، والرئيس المجري يانوش أدير، لبحث تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، فضلًا عن التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.