كشفت دراسة صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بالتطرق للإصابات والوفيات على مستوى محافظات الجمه

وفاة,البحر الأحمر,كورونا,القاهرة,سيناء,الأولى,فيروس كورونا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التعبئة والإحصاء تكشف أعلى المحافظات انتشارا لفيروس كورونا

الشورى

 كشفت دراسة صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بالتطرق للإصابات والوفيات على مستوى محافظات الجمهورية  أن محافظة القاهرة احتلت الترتيب الأول من حيث معدل الإصابة فيروس كورونا لكل مليون من السكان على مستوى الجمهورية.

وأضافت الدراسة، أن محافظة بورسعيد احتلت أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا لكل مليون من السكان على مستوى الجمهورية.

وبالتحليل تبين أن الموقع الجغرافي له أثر على معدل الإصابة والوفيات لكل مليون، وبمقارنة معدل الإصابة لكل مليون من السكان خلال الثلاث موجات من فيروس كورونا.

 كشفت الدراسة أن  محافظة البحر الأحمر سجلت أعلى معدل إصابة لفيروس كورونا لكل مليون خلال الموجة الأولى، بينما كانت محافظة القاهرة أعلى معدل خلال الموجة الثانية، كما سجلت محافظة جنوب سيناء أعلى معدل بالموجة الثالثة.   

وبالنسبة لمعدل الوفيات لفيروس كورونا لكل مليون سجلت محافظة السويس أعلى معدل خلال الموجة الأولى وبالموجتين الثاني والثالثة سجلت محافظة بورسعيد أعلى معدل وفاة لكل مليون.

و لوحظ انخفاض معدل الإصابات والوفيات لكل مليون من الموجة الأولى الثالثة.

 ارتفاع وفيات الإناث مقابل الذكور

  وبحسب الدراسة شهدت الموجة الثالثة ارتفاع وفيات الإناث مقابل الذكور في معظم الأسابيع على عكس الموجة الأولى والثانية. مما يعكس وجود أثر للنوع على عدد الوفيات. 

 وأشارت الدراسة  إلى أن هناك ارتباط وثيق بين احتمال الوفاة والتقدم في العمر فقد بلغت نسبة الوفيات بين مرضى فيروس كورونا في الفئة العمرية 46 سنة فأكثر  93.2%  من إجمالي الوفيات.