القوى العاملة : تعيين 22 شابا والتفتيش على 237 منشأة بالوادي الجديد

فيروس كورونا,فرص عمل,الكثافة,كورونا,الوادي الجديد

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تعيين 22 شابا والتفتيش على 237 منشأة بالوادي الجديد  

الشورى

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي الجديد بتعيين 22 شابا ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن تسجيل 138 من راغبى العمل، وتوفير 286 فرص عمل .

وأشار الوزير إلي أن المديرية قامت باستخراج 35 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة ، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 3 شكاوى عمالية ، تم تسوية شكوى منها ودياً ، وشكوتين ما زالت تحت البحث والدراسة.

ولفت الوزير إلى أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً قامت المديرية بصرف منح لتلك الفئة بلغت 74 ألف جنيه لـ 29 عاملاً من المسجلين ، فضلاً عن تسليم شهادة أمان لـ 385 عاملا من المسجلين بقاعدة بيانات المديرية.

وقال أحمد حسين طليب مدير المديرية - في تقريرها للوزير عن ما تم إنجازه خلال سبتمبر الماضي- إن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل ، بالتفتيش على 237 منشأة ، دوري وحملات ، وأسفر عن تحرير 7 محاضر لمنشآت مخالفة ، وعقد 4 ندوات توعية للعاملين حضرها 42 عاملا ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على 190 منشأة ، وإعادة التفتيش على 64 منشأة ، أسفر عن تحرير 13 محضر، والقيام بحملتين تفتيشية ، وعمل 15 قياسات ميدانية ، وبحث شكوتين .

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، تم متابعة 190 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.