حقق منتخب مصر فوزا عريضا على نظيره الليبي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الشقيقين على ملعب شهداء بن

ليبيا,رمضان صبحي,مصر,رمضان,قطر,العالم,منتخب مصر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

منتخب مصر يفوز على ليبيا بثلاثية ويضع قدمًا في الدور المقبل بتصفيات المونديال

الشورى

حقق منتخب مصر، فوزًا عريضًا على نظيره الليبي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الشقيقين، على ملعب شهداء بنينا، بمدينة بنغازي الليبية، ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، والمقرر إقامته في قطر.

وافتتح أحمد أبو الفتوح ثلاثية منتخب مصر، في الدقيقة 39، من خلال تسديدة قوية سكنت شباك الحارس الليبي، بعد تمريرة من المهاجم مصطفى محمد على حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لحساب الشوط الأول، ضاعف مصطفى محمد النتيجة لمنتخبنا، عن طريق رأسية مميزة، استغلها من تمريرة اللاعب الشاب عمر مرموش.

وقضى رمضان صبحي على آمال عودة المنتخب الليبي للمباراة أو تقليص النتيجة، بعدما قتل المباراة بالهدف الثالث، في الدقيقة 70، محرزًا ثاني أهدافه في مسيرته الدولية.

وبدأت المباراة بين الطرفين، بتحفز شديد حيث ظلت مجريات اللعب في وسط الملعب دون وجود أي فرص خطيرة لكلا المنتخبين.

وشهدت الدقيقة الخامسة، سقوط خطير لسند الورفلي لاعب منتخب ليبيا على أرضية الملعب، بعد اصطدام بمصطفى محمد مهاجم منتخبنا الوطني، قبل أن يفيق بعد تلقي العلاج من الجهازين الطبيين المصري والليبي.

كما تعرض الحارس الدولي محمد الشناوي للإصابة في العضلة الخلفية، ليخرج من المباراة في الدقيقة 21، ويحل محمد أبو جبل بديلًا له.

وحاول المنتخب الليبي، السيطرة على المباراة، والضغط على لاعبي منتخب مصر لإحراز أي هدف لتقليص النتيجة، دون أن ينجح في ذلك لاعبوه.

وواصل منتخب مصر صدارته للمجموعة السادسة من التصفيات، بعدما وصل إلى النقطة العاشرة، من 4 مباريات، في احتفظ المنتخب الليبي بالمركز الثاني رغم خسارته الثانية على التوالي، برصيد 6 نقاط.

ويحتاج منتخب مصر إلى نقطتين لضمان التأهل بشكل رسمي إلى الدور النهائي من التصفيات، وذلك في حال فوز منتخب ليبيا في مباراتيه المقبلتين، فيما يحسم أي تعثر لأبناء ليبيا التأهل لمنتخبنا حتى في حال الخسارة في المباراتين.