أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي الاثنين عن توسيع قائمة العقوبات الشخصية مضيفا ثمانية أفراد بسبب ما أعتبره مساهم

شبكة,السياحة,وزير الخارجية,الاتحاد الأوروبي,قضية,لافروف,الاستثمار

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بسبب أوكرانيا.. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 8 أشخاص

الشورى

أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي، الاثنين، عن توسيع قائمة العقوبات الشخصية، مضيفا ثمانية أفراد بسبب ما أعتبره "مساهمتهم في تقويض وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها"، وفق ما ذكرت شبكة آر تي.

وقال المجلس في بيان: "قررنا فرض إجراءات تقييدية على 8 أشخاص آخرين لدعمهم الإجراءات وتنفيذ السياسات التي قوضت أو هددت وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها".

تضمنت القائمة الجديدة بشكل رئيسي موظفي السلطات القضائية لشبه جزيرة القرم وسيفاستوبول والأجهزة الأمنية، حسب البيان.

وتضم القائمة حاليا 185 فردا و48 منظمة.

من جهته، شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرارا على أن "قضية القرم محسومة بالنسبة لروسيا، وأن الاستفتاء على شبه الجزيرة تم إجراؤه وفقا لقواعد القانون الدولي".

بدوره، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف: "مصير ومستقبل القرم إلى الأبد مع روسيا، سواء رضي بذلك أحد أم لا".

تبنى الاتحاد الأوروبي الخميس 18 ديسمبر، عقوبات جديدة تستهدف جمهورية القرم الروسية، والتي تحظر على الأوروبيين السياحة والاستثمار والتجارة في القرم.

وقالت مايا كوسيانتشيتش الناطقة الرسمية باسم المفوضية العليا للشؤون الخارجية وسياسة الأمن في الاتحاد الأوروبي، إن القيود الإضافية التي فرضها الاتحاد الأوروبي ضد القرم، ستدخل حيز التنفيذ.

وأعلنت هذه العقوبات الأوروبية الجديدة التي تقررت منذ شهر قبل ساعات من القمة الأوروبية في بروكسل، وهي تشكل توسيعا لسلسلة عقوبات محددة سابقة فرضت على جمهورية القرم الروسية وأقرها الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من العام الحالي.

وتحظر العقوبات الجديدة على الشركات الأوروبية الاستثمار في القرم، حيث لا يسمح للأوروبيين أو للمؤسسات المتمركزة في الاتحاد الأوروبي شراء ممتلكات عقارية في القرم أو تمويل شركات أو تقديم خدمات مرتبطة بها، بالإضافة إلى منع تقديم خدمات مرتبطة بالسياحة في القرم.

كما تم منع السفن التي تقوم برحلات بحرية تابعة للاتحاد الأوروبي من التوقف في مرفأ بشبه جزيرة القرم إلا في الحالات الطارئة.