كشف أحمد عبد الله نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن أسباب ارتفاع أسعار البيض.وقال أحم

استيراد,الزراعة,مصر,الحكومة,صدى البلد

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

فيديو| شعبة البيض تكشف أسباب ارتفاع أسعاره وموعد انخفاضه

بيض  الشورى
بيض

كشف أحمد عبد الله، نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أسباب ارتفاع أسعار البيض.

وقال أحمد عبد الله، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد: سعر كرتونة البيض وصل إلى 40 جنيها في المزرعة عام 2018، وتراجع مرة أخرى، مشيرا إلى أن سعر كرتونة البيض يبلغ الآن 48 جنيها في المزرعة.

وأكد  نائب رئيس شعبة البيض، أن ارتفاع أسعار البيض جاء بسبب زيادة في أسعار خامات الأعلاف عالميا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تشهد زيادة في ارتفاع أسعار البيض، رغم أنها مصدرة لخامات الأعلاف.

وعن موعد انخفاض أسعار البيض مرة أخرى، أكد عبد الله أن الأمر مرتبط بالبورصة العالمية، مشيرا إلى أن حجم إنتاج مصر من البيض يوميا يتراوح من 800 ألف إلى مليون طبق، مؤكدًا أن إنتاج مصر من البيض يكفي للتصدير، لكن الأزمة حدثت بسبب ارتفاع أسعار الخامات.

وأصدرت لجنة مكونة من وزارات الزراعة والتموين والداخلية، والاتحاد العام لمنتجي الدواجن وجهاز الخدمة الوطنية والجهات الرقابية الحكومة في سبتمبر 2019، حزمة من الإجراءات لحماية الإنتاج المحلي من الدواجن، ضمنها حظر استيراد الدواجن وأجزائها من الخارج، وتلبية احتياجات الجهات المستوردة من الإنتاج المحلي من الدواجن وبيض المائدة، بسبب ارتفاع الإنتاج محليا وعدم الحاجة للاستيراد.