يصل الفنان أحمد السقا غدا الثلاثاء إلى مدينة الجونة استعدادا لتكريمه بحفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان ا

عادل إمام,الأولى,درة,الجونة,محمد هنيدي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أحمد السقا يصل إلى الجونة غدًا استعدادًا لتكريمه بافتتاح المهرجان

الشورى

يصل الفنان أحمد السقا غدًا الثلاثاء، إلى مدينة الجونة استعدادًا لتكريمه بحفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، والمقامة من 14 أكتوبر حتى 22 من نفس الشهر.

ويمنح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة 2021، جائزة الإنجاز الإبداعي للنجم أحمد السقا، اعترافًا بمسيرته السينمائية الاستثنائية ومساهمته الفائقة في مشهد صناعة السينما المصرية التي تمتد لأكثر من عقدين.

وحصل على جائزة الإنجاز الإبداعي من مهرجان الجونة السينمائي، قبل الفنان أحمد السقا عدد من النجوم المصريين والعالميين، وحصد الزعيم عادل إمام  تلك الجائزة في الدورة الأولى من المهرجان، والتي أقيمت عام 2017.

وحصد في الدروة الثانية من المهرجان عام 2018، كل من المخرج  داوود عبد السيد، وصانعة الأفلام التونسية درة بوشوشة، والنجم العالمي سلفستر ستالوني، جائزة الإنجاز الإبداعي، وفي الدورة الثالثة  كل من المخرجة الفلسطينية مي مصري، والفنان محمد هنيدي وسلمه الجائزة أحمد السقا.

وفي الدورة الرابعة من المهرجان وقع اختيار القائمين، على الفنان خالد الصاوي، ومهندس الديكور أنسي أبو ضيف، لتكريمهما بجائزة الإنجاز الإبداعي.

مهرجان الجونة السينمائي

وبدأت مدينة الجونة في الاستعداد لاستقبال الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي.

وتزينت مدينة الجونة بشعار المهرجان، استعدادًا لاستقبال الضيوف الذي سيتواجدون بالمهرجان في دورته الخامسة، وتم تخصيص شباك مُنفرد لحجز تذاكر الصحفيين ومثله لصُنّاع الأفلام.