يعتزم المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي التشاور حول مصير رئيسة البنك كريستالينا جورجييفا مساء اليوم الإثني

صندوق النقد الدولي,اليوم,العالم,البنك,مخالفات,الصين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مصير رئيسة صندوق النقد الدولي بين يدي مجلس الإدارة اليوم

كريستالينا جورجييفا  الشورى
كريستالينا جورجييفا

يعتزم المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، التشاور حول مصير رئيسة البنك كريستالينا جورجييفا، مساء اليوم الإثنين، بعد مناقشات أجراها الأحد معها، ومع مكتب محاماة زعم أنَّها ارتكبت أفعالًا غير لائقة أثناء عملها سابقًا لدى البنك الدولي، وفقًا لبلومبرج.

يحاول المجلس، الذي يضمُّ 24 مديرا يمثِّلون 190 دولة في الصندوق، استكمال النظر في الموضوع مع بدء صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي اجتماعاتهما السنوية بحضور وزراء المالية، بالإضافة إلى محافظي البنوك المركزية من مختلف أنحاء العالم في واشنطن، وتتضمَّن عشرات الفعاليات.

استمر اجتماع مجلس الإدارة الأحد مع مكتب المحاماة ويلمير هيل عدَّة ساعات لمناقشة موقف جورجييفا.

قال المتحدِّث باسم الصندوق جيري رايس في بيان سابق: حقَّق المجلس تقدُّمًا كبيرًا إضافيًا اليوم بخصوص تقييمه، ويعتزم الانتهاء قريبًا جدًا من النظر في الأمر، مؤكِّدًا أنَّ المجلس اجتمع مع كلٍّ من مكتب المحاماة، وجورجييفا.

سيناقش الأعضاء اليوم عملية تدقيق أجرتها شركة المحاماة لصالح البنك الدولي، وذلك بناءً على مراجعة 80 ألف وثيقة، وأكثر من 30 مقابلة. 

تتهم جورجييفا بالضغط على الموظفين بهدف التلاعب ببيانات لصالح الصين في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال السنوي حين كانت مسؤولة كبيرة في البنك التنموي.

من جانبها، نفت جورجييفا، التي انضمَّت إلى صندوق النقد الدولي في العام 2019، ارتكاب أي مخالفات.