يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة شيرين والتي ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1956 وقدمت خلال مشوارها الفني العديد من

أحداث,الجمهور,اليوم,فتاة,فيلم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

في عيد ميلادها الـ65.. سطور من حياة الفنانة شيرين

الشورى

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة شيرين، والتي ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1956، وقدمت خلال مشوارها الفني العديد من الأعمال الفنية التي استطاعت أن تؤثر في الجمهور من خلالها.

وبرعت شيرين في الأعمال السينمائية التي قدمتها طوال مشوارها الفني، ومن أبرز تلك الأعمال الفنية: الجحيم، الإرهابي، بخيت وعديلة، هالو أمريكا، كما قدمت الكثير من الأعمال التليفزيونية ومنها: بيت العيلة، الدنيا ريشة في هوا، أماكن في القلب، أوراق مصرية، وغيرها الكثير من الأعمال الفنية.

كما أنها تألقت على خشبة المسرح، وقدمت عددًا كبيرًا من المسرحيات خلال مسيرتها الفنية، ومن أبرزها مسرحية المتزوجون، والتي جسدت فيها دور فتاه تُدع لينا، والمسرحية من بطولة الفنان الراحل سمير غانم، وحققت نجاحًا كبيرًا وقت عرضها.

ومن أشهر المسرحيات التي شاركت فيها شيرين: فلاح في مدرية البنات، والتي شاركت فيها بجانب عدد من الفنانات ومنهم يونس شلبي، ولمياء الجداوي، ومن إخراج حامد عبد العزيز، وأيضًا مسرحية نقول إية بطولة جلا فهمي، وفاء عامر، طارق الدسوقي، مجدي السباعي، محمد أبو الحسن.

وتزوجت الفنانة شيرين من المخرج محمد أسامة، ورزقت منه بطفلة واحدة تُسمى ميرت، وتعمل أيضًا في مجال الفن، حيث ظهرت كممثلة في عدد من الأفلام، ولكنها مازالت في بداية مشوارها الفني.

ومن أبرز الأعمال الفنية التي شاركت فيها ميريت ابنة شيرين، هو فيلم حسن ومرقص بطولة الزعيم عادل إمام، وفيلم حلم عزيز، والذي جسدت خلاله شخصية فريدة، والفيلم بطولة كل من أحمد عز، وشريف منير.

كما شاركت ميريت في فيلم هاتولي راجل، بطولة الفنانة نيللي كريم، وجسدت شخصية هند خلال أحداث العمل، وظهرت أيضًا في مسلسل الرجل العناب، بطولة الثلاثي أحمد فهمي، وهشام ماجد، وشيكو، حيث جسدت شخصية ناتاشا خلال أحداث العمل.

الفنانة شيرين

وكان أول ظهور حقيقي للفنانة شيرين على شاشة التليفزيون عام 1977، من خلال مسلسل بنت الأيام، حيث جسدت دور فتاة تُسمى سميحة، وبدأت انطلاقتها الفعلية في عالم الفن من خلال مشاركتها في مسرحية المتزوجون مع نجمي الكوميديا جورج سيدهم، وسمير غانم.