من المعروف أن الشيخوخة هي عملية طبيعية تحدث لكلا منا ولكن حين يتقدم البعض فى السن برشاقة يحتاج إلي عناية إضا

النوم,الأكسجين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أهم 5 نصائح للعناية بالبشرة 

الشورى

من المعروف أن الشيخوخة هي عملية طبيعية تحدث لكلا منا ، ولكن حين يتقدم البعض فى السن برشاقة يحتاج إلي عناية إضافية للحفاظ على بشرته ليبدو اصغر.

وإليكم بعض الوصفات للحماية بالبشرة: 

1- الحماية من الشمس : الواقي من الشمس هو افضل حل لمكافحة الشيخوخة،نظرا لان أشعة الشمس تسبب البقع الداكنة و التصبغ والتجاعيد. لذالك يُنصح دائماً باستخدام من الشمس واسع لطيف، مع ارتداء ملابس بأكمام طويلة ونظارات شمسية وقبعات لتجنب التعرض لأشعة الشمس 

2- النوم : يقوم الجسم بإصلاح نفسه أثناء النوم ، حيث يزيد تدفق الدم في البشرة ، ويقلل من التجاعيد والبقع، يوصي الخبراء بالنوم لمدة سبع الي تسع ساعات يوميا .

3-الأكل الصحي : الطعام الملئ بخصائص مضادات للأكسدة قد يحسن من مرونة الجلد ويحمي البشرة من التلف والشيخوخة المبكرة لذالك من المهم أن تركز على ماتأكله  لتجنب ظهور علامات الشيخوخة ، تناول الكثير من الخضار والفواكه مثل الخضروات الورقية الخضراء والفلفل والبروكلي والجزر وغيرها، والفواكه مثل الرمان والتوت والافوكادو وم الي ذالك.

4-الترطيب:  مع التقدم في العمر من المهم ترطيب البشرة بانتظام، فعند القيام بالترطيب فإن هذا يحبس الماء فى البشرة ويبقيها نضرة ورطبة كما أنه يساعد في تقليل علامات الشيخوخة الظاهرة مثل التجاعيد أو الخطوط الدقيقة ، لذالك يوصي بوضع مرطب يحتوي على فيتامينات خاصة فيتامين ج أو فيتامين أ.

5- منتجات العناية بالبشرة:  عند اختيار منتجات العناية بالبشرة لمنع ظهور علامات الشيخوخة، من المهم أن تولي اهتماما خاصا للمكونات الموجودة فى المنتجات ، اختيار المنتجات التي تزيل السموم من البشرة وترطيبها وتشيفها ، يوفر چل الصبار العضوي مع زيت اللافندر الأساسي دفعة من جزيئات الأكسجين التي تنشط البشرة على الفور من أضرار أشعة الشمس وتؤخر الشيخوخة