عانت بريطانيا خلال الأسابيع القليلة الماضية من أزمة غذائية واقتصادية واسعة المدى في جميع أنحاء المملكة المتحد

القوات المسلحة,الغاز,الحكومة,الكريسماس,بريطانيا,النقل

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

صور| نفاد مخزون الطعام من المتاجر وهلع بين المواطنين في بريطانيا

الشورى

عانت بريطانيا خلال الأسابيع القليلة الماضية، من أزمة غذائية واقتصادية واسعة المدى في جميع أنحاء المملكة المتحدة أدت إلى أن مخزون الطعام أصبح في خطر حقيقي.

وأفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية بأن مخزون الطعام في البلاد أصبح في خطر، حيث تشير الصور إلى أن أرفف المتاجر المختلفة حول المملكة، أصبحت خاوية تمامًا من المنتجات الغذائية

ووفقًا لتقارير ديلي ميل، فواحد من كل ستة أشخاص لم يتمكنوا من شراء المنتجات الغذائية خلال الأسبوعين الماضيين، فيما أكد استطلاع الرأي الذي أُقيم على بائعي الخضار أن غالبية البائعين يساورهم قلق شديد من نفاد المنتجات وحدوث أزمة حقيقية خصوصًا مع اقتراب أعياد الكريسماس.

 من جانبه قال صاحب مزارع برنارد ماثيو الشهيرة والتي تعتبر واحدة من أكبر المزارع في بريطانيا، إن العجز الذي تواجهه البلاد في مخزون اللحوم قد يؤثر سلبًا على احتفالات أعياد الكريسماس التي تعتمد بشكل رئيس على اللحوم.

من جانبه يرى مسئول رفيع داخل الحكومة البريطانية، ضرورة قيادة القوات المسلحة الإنجليزية سيارات النقل اللوري التي تقوم بنقل المنتجات المختلفة، كي تضمن إيصال المنتجات بسلام.

وتأتي هذه التطورات على خلفية أزمة الوقود والنفط والغاز التي تعاني منها بريطانيا في الوقت الجاري، حيث بدأت أزمة الغاز عندما انهارت شركة Avro للطاقة، وانتقال أعمالها إلى شركات أخرى من بينها Octopus، حيث سيواجه أكثر من نصف مليون مواطن ارتفاعًا شديدًا في أسعار الطاقة والكهرباء، بسبب استغلال شركات منافسة للأزمة التي عاشتها Avro للطاقة، وستتولى Octopus إمداد هؤلاء الأفراد بالوقود والكهرباء ولكن بأسعار أعلى.