ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على 13 متهما كونوا تشكيلا عصابيا لتجارة الآثار المزيفة قبل

المواطنين,تشكيل عصابي,القاهرة,ضبط,أمن القاهرة,مقابر,المالية

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 05:08
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

اعترافات زعيم عصابة تجارة الآثار المقلدة: خدنا فيلا في الشروق وجبنا تماثيل مزيفة لإيقاع الضحايا

الشورى

ألقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن القاهرة، القبض على 13 متهما كوّنوا تشكيلا عصابيا لتجارة الآثار المزيفة، قبل النصب على المواطنين وبيع قطع أثرية مقلدة في فيلا بالشروق.

وردت معلومات لمباحث الشروق بمديرية أمن القاهرة تفيد قيام أحد الأشخاص باستئجار إحدى الفيلات بمنطقة الشروق، واستغلالها في ممارسة أعمال النصب والاحتيال.

كشفت التحريات صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف الفيلا، وتم ضبط 13 شخصًا لثمانية منهم معلومات جنائية وبحوزة اثنين منهم هاتف محمول يحتوي على مقاطع فيديو لأماكن مقابر أثرية وصور لقطع أثرية وطبنجة صوت و4 طلقات صوت.

كما عُثر بداخل الفيلا على عملات مالية مقلدة بإجمالي 720 ألف دولار، وماكينة عد أموال، وجهاز كشف معادن يستخدم للكشف الأماكن الأثرية، وتمثال على شكل فرعوني مقلد، و3 آخرين أحدهم يحمل جنسية أجنبية وبحوزتهم حقيبة بداخلها مبلغ مالي.

أقر أحد المتهمين بتكوين تشكيل عصابي بالاشتراك مع باقي المتهمين تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب جرائم النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على تحديد المناطق الأثرية واستخراج القطع الأثرية من داخلها بمحافظة البحيرة مقابل تحصلهم على مبالغ مالية من عملائه الراغبين في شراء تلك القطع عقب استدراجهم بمعرفة أحد المتهمين للفيلا محل الضبط والمستأجرة بمعرفته لاستغلالها في مزاولة نشاطهم الإجرامي - أجرنا الفيلا وجبنا فلوس مزورة لإقناع الضحايا.

كما أقر المتهم بحيازته للمبالغ المالية المزيفة بقصد استخدامها في أعمال النصب على المواطنين، واعترف بتحصيله عليها من أحد الأشخاص جار تحديده وضبطه.

فيما أقر باقي المتهمين بأقواله، وأنهم قاموا باستقطاب الثلاثة أشخاص المضبوطين بصحبتهم بدعوى معاينة التمثال المشار إليه تمهيدا لشرائه.

أقر المتهمون بحيازتهم للمبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم، كمقدم لشراء التمثال عقب إيهام المتهمين لهم بكونه أثريًا.

وأرشد أحد المتهمين عن السيارة المستخدمة في نقل القطع الأثرية المقلدة، والمبالغ المالية التي يتحصل عليها من عملائه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.