في كل حرب أو كرب يحظى بطل المعركة باحتفاء كبير من الجميع بعد تفوقه على العدو فتتصاعد الهتافات والإشادات بما

فيلم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ماجدة خير الله: هند صبري أفضل من قدمن شخصية زوجة البطل

الشورى

في كل حرب أو كرب، يحظى بطل المعركة باحتفاء كبير من الجميع بعد تفوقه على العدو، فتتصاعد الهتافات والإشادات بما فعله، إلا أن الكثيرين لا ينتبهون لشخصية مهمة في حياة ذلك البطل، والتي ربما تكون سببًا رئيسيًا في ما وصل إليه، فوراء كل رجل عظيم امرأة.

وتناولت السينما المصرية زوجة البطل في أكثر من عمل، وقدمن تلك الشخصية الكثير من الفنانات، مثل هند صبري في فيلم الممر، والفنانة نجوى إبراهيم في فيلم حتى آخر العمر، والفنانة ميرفت آمين في فيلم أيام السادات، وغيرهن كثر.

وفي هذا الصدد صرحت الناقدة ماجدة خير الله، لمعرفة هل استطاعت السينما المصرية تقديم شخصية زوجة البطل ومن الفنانة التي قدمت ذلك الدور بأفضل شكل.

وقالت الناقدة ماجدة خير الله، إن دور شخصية زوجة البطل هو مجرد دور مساعد، يعبر عن أن ذلك البطل يحظى بحياة طبيعية مثل باقي البشر، وليده منزل وزوجة وعائلة.

وكشفت عن الصفات التي يجب توافرها في الممثلة التي يتم اختيارها لتقديم شخصية زوجة البطل، وقالت إنها يجب أن تظهر بمظهر السيدة الرقيقة، وتمتلك ملامح هادئة بعيدة عن الإثارة والإغراء والصخب، حتى لا نشتت النظر عن البطل، بالإضافة لتحليها بالصبر.

وعن اختيار ميرفت أمين لتجسيد شخصية السيدة جيهان السادات في فيلم أيام السادات، قالت إنها كانت مناسبة لذلك الدور نظرًا لوجود شبه بين ميرفت أمين وجيهان السادات ووجود أصول أجنبية لكل منهما..وأشادت بدور الفنانة هند صبري في فيلم الممر، وقالت إنها أفضل الفنانات اللاتي قدمن شخصية البطل في السينما، نظرا لتوافر مواصفات زوجة البطل بها.