فوائد البطاطا الحلوة لفقدان الوزن:1. تحتوي علي سعرات حرارية منخفضة:حيث أن الوجبة الواحدة من البطاطا تحتوي علي

حماية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تعرف على فوائد البطاطا الحلوة

الشورى

فوائد البطاطا الحلوة لفقدان الوزن:

1. تحتوي علي سعرات حرارية منخفضة: حيث أن الوجبة الواحدة من البطاطا تحتوي علي 100 سعرة حرارية  علي عكس البطاطا البيضاء والتي تحتوي على ما لا يقل عن 400-500 سعرة حرارية لكل وجبة.

2. تحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف: حيث تسهم الألياف في تحسين عملية الأيض الغذائي والهضم بصورة صحية من خلال الاستفادة من الكربوهيدرات والدهون الموجودة بها وأيضًا تساعد في الحد من الشهية والذي بدوره يؤدي لفقدان الوزن.

3. تمد الجسم بكمية مناسبة من الماء  : حيث أن الماء يساعد في تحسين عملية الهضم ويقلل من الأفراط في تناول الطعام.

4. تساعد في تقليل نسبة السكر في الدم: حيث أن استقرار نسبة السكر في الدم ينتج عنه  مقاومة الانسولين  و عدم تراكم الدهون في البطن.

فوائد البطاطا الحلوة للأطفال:

1. تعزيز الجهاز المناعي لدي الأطفال: تحتوي البطاطا الحلوة علي نسبة كبيرة من فيتامين (د) والذي يساهم في تعزيز نظام المناعة والحفاظ علي سلامة الجلد والبشرة وصحة القلب وبناء العظام وتقويتها بسبب احتوائها علي خصائص مضادة للأكسدة.

2. تمد الجسم بالحديد:                                                                                                          حيث يساعد الحديد في منع فقر الدم وزيادة في انتاج خلايا الدم البيضاء ويقلل من التوتروبناء مقاومة للجسم. 3.يساعد في زيادة السعرات الحرارية: حيث أن 100 غرام من البطاطا الحلوة يمد الجسم بنحو 90 سعرة حرارية والذي بدوره يساهم في اكتساب الأطفال للوزن بسرعة كبيرة. فوائد البطاطا للمعدة:

1-التقليل من التهابات المعدة حيث أنها تحتوي علي العديد من المواد المضادة للالتهابات مما ينتج عنه علاج التهابات المعدة والقرحة والحموضة. 2-تساهم في علاج الإسهال والحفاظ علي  صحة الجهاز الهضمي واحتفاظه بالعناصر الغذائية الهامة. 3-  تحسن من الشعور بعسر الهضم  بشكل كبير. 4- حماية الجهاز الهضمي من الأصابة بالالتهابات المختلفة لاحتوائها على نوع من النشويات والذي يعد بدوره غذاء للبكتيريا الحميدة والنافعة التي تعيش في معدة الإنسان. 5- تحمي من الإصابة بسرطان القولون.