قررت جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم الأحد حجز محاكمة وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان

محكمة,المستشار,متهمين,النيابة,3 سنوات,رجال,المؤبد,المواطنين,الأرض,ضبط,أحداث,وزير الإسكان,الأموال العامة,اليوم,اللجان

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

8 ديسمبر.. الحكم على وزير الإسكان الأسبق في قضية الحزام الأخضر

الشورى

قررت جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، حجز محاكمة وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، ورجل الأعمال سمير زكي عبدالقوي، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ الحزام الأخضر، لجلسة 8 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

كانت نيابة الأموال العامة العليا، أمرت بإحالة المتهمين في القضية إلى الجنايات، بعد أن كشفت التحقيقات تواطؤ المتهمين من المسؤولين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية، مع المتهم سمير زكي عبد القوي، بموافقتهم على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين، بما مقداره 28 مليون جنيه تقريبًا، وفقًا لما تضمنته أقوال الشهود، وتقارير اللجان الفنية، والجهاز المركزي للمحاسبات، وتحريات مباحث الأموال العامة.

من ناحية أخرى أجلت الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة في مجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الأحد، نظر إعادة إجراءات محاكمة 10 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ أحداث فض اعتصام النهضة لجلسة 3 نوفمبر المقبل لسماع المرافعة.

ويواجه المتهمون، عدة تهم تفيد بتدبيرهم تجمهرًا هدفه تكدير الأمن والسلم العام، وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو – حسب أمر إحالتهم إلى محاكمة الجنايات.

كما ألف المتهمون وتولوا قيادة عصابة هاجمت طائفة من السكان قاطني ومرتادي محيط ميدان النهضة وقاومت رجال السلطة العامة القائمين على إبلاغهم أمر وجوب تفرق تجمهرهم نفاذا للأمر القضائي الصادر من النيابة العامة بتاريخ 31 يوليو 2013 بتكليف الشرطة باتخاذ اللازم قانونا نحو ضبط الجرائم التي وقعت بمحيط دوائر ميادين ورابعة العدوية والنهضة.

يذكر أن محكمة جنايات الجيزة، قضت، فى 9 يناير 2018، بالسجن المؤبد لـ23 متهمًا، والسجن المشدد 15 سنة لـ213 متهمًا، والبراءة لـ109 آخرين، والسجن 3 سنوات لـ22 متهمًا، وقضت بانقضاء الدعوى الجنائية لمتهمين لوفاتهما.