استضافت مدينة الجلود بالروبيكي وفدا من كلية القادة والأركان الزامبية يضم 19 فردا برئاسة الجنرال العام موسو

الصناعة,إفريقيا,القاهرة,التجارة,التنمية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزارة التجارة: توجيهات رئاسية بتطوير منطقة الروبيكي على غرار المدن الصناعية العالمية

الشورى

استضافت مدينة الجلود بالروبيكي، وفدًا من كلية القادة والأركان الزامبية، يضم 19 فردًا برئاسة الجنرال العام موسوندا بوليا، يرافقهم ممثلون عن هيئة التنمية الصناعية، حيث استهدفت الزيارة الاطلاع على التجربة والخبرات المصرية في مجال دباغة الجلود والمصنوعات الجلدية، وبحث سبل وإمكانيات الاستفادة منها، في تطوير صناعة الجلود بدولة زامبيا.

وفق بيان من وزارة التجارة والصناعة، استعرض المهندس محمود محرز رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمار المسئولة عن إدارة مدينة الجلود بالروبيكي خلال استقباله للوفد الزامبي استراتيجية الدولة ووزارة التجارة والصناعة لتحقيق التعاون المثمر والبناء مع دول قارة إفريقيا بصفة عامة ودولة زامبيا بصفة خاصة.

وأشار إلى التوجيهات الرئاسية، بنقل كافة مصانع الدباغة على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى لمدينة الروبيكي، وبناء مائة مصنع كاملة بالمعدات للمنتجات النهائية، لإتاحة بيئة مواتية لاستقدام الماركات العالمية، ودراسة نقل كل مصانع المنتجات الجلدية إلى مدينة الجلود بالروبيكي، لتصبح مدينة متكاملة تضاهي المدن العالمية. وأشار محرز إلى مراحل التصنيع بمدينة الروبيكي، والتي تتضمن وحدات دباغة الجلود ووحدات الغراء منطقة المائة مصنع ومحطات المياه والصرف الصحي، مشيرًا إلى إمكانية التعاون مع دولة زامبيا للنهوض بقطاع الجلود بها. ومن جانبه أشاد الجنرال موسوندا بوليا رئيس الوفد الزامبي بمدينة الجلود بالروبيكي وقطاع صناعة الجلود في مصر، معربًا عن امله في ان تصل صناعة الجلود في دولة زامبيا لنفس مستوى الصناعة المصرية وذلك من خلال الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات الصناعية المصرية في هذا الصدد.

وتضمنت الزيارة عرضًا تقديميًا عن مشروع مدينة الجلود بالروبيكي، شمل كافة مراحل المشروع، كما تم تقديم فيديو تعريفي بما كان عليه الوضع في منطقة مجرى العيون والوضع الآن في مدينة الجلود بالروبيكي، وتم أيضًا عمل زيارة ميدانية تفقدية للمشروع، تضمنت 3 مدابغ متميزة.