أجرى الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم السبت اتصالا هاتفيا مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بحثا فيه عددا من

كورونا,رئاسة الجمهورية,الهجرة,اليوم,الاتصال,الحكومة,فرنسا,تونس

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الرئيس التونسي يؤكد أسفة لنظيره الفرنسي بعد قرار تخفيض عدد التأشيرات الممنوحة إلى باريس

تونس وفرنسا  الشورى
تونس وفرنسا

أجرى الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحثا فيه عددًا من القضايا المتعلقة بالتعاون بين تونس وفرنسا في كافة المجالات، فيما عبّر سعيد، عن أسفه لقرار فرنسا تخفيض عدد التأشيرات الممنوحة للتونسيين الراغبين في السفر إلى فرنسا.

وأفادت رئاسة الجمهورية التونسية، بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكد في الاتصال الهاتفي، بأن قرار خفض التأشيرات قابل للمراجعة، مشيرة إلى التأكيد على دعم فرنسا لتونس في المجال الصحي وفي مجالات التعاون التقليدية الأخرى

وذكرت أن سعيد، استعرض التحسن الملحوظ للوضع الصحي في تونس، بفضل جهود بلاده على المستوى الدولي ودعم الدول الشقيقة والصديقة؛ ما مكّن من السيطرة على جائحة كورونا.

وتطرق الرئيسان خلال اتصالهما الهاتفي، إلى التحضيرات الجارية لتنظيم قمة الفرنكوفونية بتونس، حيث تم طرح عدد من الأفكار التي سيتم تناولها مع الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، وفقا للبيان التونسي.

وشدّد الرئيس التونسي، على أنه لا يمكن معالجة مسألة الهجرة غير النظامية إلا بناء على تصوّر جديد، مؤكّدا أنه سيتم البحث عن حل لهذه الظاهرة بعد تشكيل الحكومة التونسية الجديدة.