تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص تخصص في أعمال القرصنة الإلكترونية واختراق المواقع الإلكترون

شبكة,الأمن العام,ضبط,القليوبية,الداخلية

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 07:57
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

سقوط شخص يستولي على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء البنوك بالقليوبية

الشورى

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخص، تخصص في أعمال القرصنة الإلكترونية واختراق المواقع الإلكترونية المختلفة الخاصة بالشركات، وإنشاء وإدارة صفحات مقلدة بأسماء شركات وبنوك على شبكة المعلومات الدولية، والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء البنوك، في محافظة القليوبية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة،ممارسة شخص، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة القليوبية، نشاط إجرامي تخصص في أعمال القرصنة الإلكترونية، واختراق المواقع الإلكترونية المختلفة الخاصة بالشركات، وإنشاء وإدارة صفحات مقلدة بأسماء شركات وبنوك على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، وذلك بقصد الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء البنوك.

كما شددت التحريات على أن المتهم استخدم تلك البيانات المستولى عليها في سرقة ما بها من أموال، أو القيام بعمليات شرائية لمنتجات تجارية من مواقع التسوق الإلكتروني المختلفة، وتحميل قيمتها على حساب الضحايا دون علمهم، بالإضافة إلى استغلال مهارته في الدخول إلى المواقع الإلكترونية وشبكة المعلومات الدولية الإنترنت والقيام بأعمال القرصنة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية، أمكن ضبط المتهم بمحل سكنه وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم فى نشاطه الإجرامي، وبفحصه فنيًا تبين أنه يحتوي على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط أقر بممارسته نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الجيزة، كما أمكن الاستدلال على عدد من ضحايا المتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ ضبط المتهم الهارب.

ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما الجرائم المستحدثة عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.