قال الدكتور عبد العاطي وزير الري والمواد إنه قد تم إطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل بتاريخ 5 /1 /2015 ت

الاحتياجات المائية,الرئيس السيسي,السيسي,إزالة,وزير الري,مياه,نهر النيل

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الري: إزالة 64 ألف حالة تعدٍ على نهر النيل

الشورى

قال  الدكتور عبد العاطي، وزير الري والمواد إنه قد تم إطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل بتاريخ 5 /1 /2015 تحت رعاية الرئيس السيسي وذلك للحد من انتشار التعديات علي مجري النهر؛ وقد أسفرت جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الأجهزة ذات الصلة وخاصة الأجهزة الأمنية عن إزالة أكثر من 64 ألف حالة تعدي حتى الآن على جوانب مجري نهر النيل تمثلت في مبانٍ سكنية وأعمال ردم وتلوث وخلافه.

كما شدد الدكتور عبد العاطي خلال الاجتماع الذي عقد اليوم؛ على مواصلة التصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات والمخالفات على المجاري المائية وأملاك الري، بكافة إدارات الري والصرف والميكانيكا على مستوى الجمهورية وإزالتها الفورية بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، لضمان حسن أداء وكفاءة سير العمل وتوفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة الاستخدامات وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين.

يذكر أن الرئيس السيسي، شدد على أن التعديات على الموارد المائية أو أي من مرافق الدولة، أمر غير مقبول، مؤكدا أن أجهزة الدولة بالكامل لن تتهاون مع أي من المخالفين.

وأكد السيسي، خلال كلمته في افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، أن الدولة بذلت جهودًا هائلة لاستعادة بناء مرافق الدولة بالكامل، ولن نسمح بالتهاون مرة أخرى في أي منها.