استمرارا للقاءات الثنائية على هامش زيارته إلى نيويورك.. عقد سامح شكريوزير الخارجية اليوم الخميس لقاءا مع

وزير الخارجية,سامح شكري,مصر,نيويورك,كوريا الجنوبية,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

شكري يبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية

سامح شكري  الشورى
سامح شكري

استمراراً للقاءات الثنائية على هامش زيارته إلى نيويورك.. عقد ‫سامح شكريوزير الخارجية، اليوم الخميس، لقاءا مع وزير خارجية كوريا الجنوبية جيونج أوي يونج، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 76 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وجرى خلال لقاء الوزير شكري ونظيره الكوري بحث أُطر تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية، بما في ذلك دفع أوجه التعاون التجاري والاستثماري توظيفًا للفرص الكبيرة المتاحة بالبلدين.

التقى سامح شكري وزير الخارجية ، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عبدالله شاهد وزير خارجية جزر المالديف الحالي، وقدم له التهنئة على انتخابه رئيسًا للدورة ٧٦ لاجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.

 

وتناول شكري وشاهد خلال لقائمها الذي جرى على هامش اعمال اجتماعات الجمعية العامة اليوم الخميس، أبرز القضايا والموضوعات المُدرجة على أجندة الجمعية العامة وأولويات عملها خلال المرحلة المُقبلة.

 

وكثف وزير الخارجية لقاءاته خلال الأيام الثلاثة الماضية، بعد أن وصل نيويورك، الأحد الماضي؛ للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وتتضمن زيارة شكري المشاركة في عدد من الفعاليات بهدف عرض رؤية مصر ومواقفها تجاه القضايا الراهنة والأوضاع في المنطقة وسبل دعم ركائز السلم والأمن على الصعيدّين الدولي والإقليمي فضلاً عن مناقشة آليات تعزيز العمل مُتعدد الأطراف في إطار القضايا المطروحة على أجندة الشق رفيع المستوى للجمعية العامة، وفقا لـ السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

والتقى شكري على هامش مشاركته بعدد من كبار المسئولين بالأمم المتحدة، وغيرهم من قيادات المنظمات الدولية والإقليمية، كمنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد من أجل المتوسط.

ويعقد وزير الخارجية أيضًا خلال زيارته إلى نيويورك اجتماعات ثنائية مع عدد كبير من وزراء الخارجية المشاركين في أعمال الجمعية العامة، وذلك لمناقشة أوجه التعاون الثنائي مع تلك الدول، فضلاً عن إجراء مشاورات حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية وسبل التنسيق إزاء التحديات المشتركة.