أحالت جهات التخصيص المختصة مسؤول بالشركة المصرية لتجارة الأدوية إلى المحاكمة الجنائية وذلك على خلفية اتهامه

عام 2021,الأدوية,تشكيل عصابي,النيابة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إحالة مسؤول بالشركة المصرية لتجارة الأدوية للمحاكمة بتهمة اختلاس مليون جنيه

الشورى

أحالت جهات التخصيص المختصة، مسؤول بالشركة المصرية لتجارة الأدوية، إلى المحاكمة الجنائية وذلك على خلفية اتهامه باختلاس مبلغ مالي قدره نجو مليون جنيه من عهدته.

 

المتهم في القضية هو، الهامي س ع 56 سنة، مسؤول وأمين خزينة أول بالشركة المصرية لتجارة الأدوية.

 

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم في القضية، بأنه في غصون المدة من عام 2009 حتى عام 2021 بدائرة قسم الساحل، وبصفته موظفا عاما ومن الأمناء على الودائع أمين خزينة أول بالشركة المصرية لتجارة الأدوية التابعة للهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، اختلس أموالا وجدت في حيازته بسبب وظيفته.

 

وكشفت التحقيقات، المبلغ المختلس وقدره نحو مليون جنيه والمسلم إليه بناء على صفته واختصاصه الوظيفي، لتوريده خزينة جهة عمله فاحتبسه لنفسه بنية تملكه، قاصدا إضاعته على جهة عمله.

 

وفي وقت سابق، أحالت جهات التحقيق المختصة، تشكيل عصابي مكون من تاجر ومحامي ومقاول إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامهم بمحاولة رشوة مدير عام الشئون القانونية بحي النزهة، إلا أن الأخير رفض الرشوة وأبلغ عنهم.

 

التهم التي وجهتها النيابة العامة للمتهمين في القضية تهم منها عرض رشوة على موظف عام للإخلال بواجبات وظيفته، وذلك بأن عرضوا على محمد أحمد محمد عامر مدير الشئون القانونية بحي النزهة، مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه، على سبيل الرشوة.