قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال إنه سيتم افتتاح أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم بالمحلة الكبرى ح

قطاع الأعمال,البورصة,2021,العالم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير قطاع الأعمال: افتتاح أكبر مصنع للغزل في العالم آخر 2022

الشورى

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إنه سيتم افتتاح أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم بالمحلة الكبرى، حيث يتضمن ماكينات نسيج جديدة وعالمية بتكلفة إجمالية قيمتها تصل إلى 21 مليار جنيه. 

 

 تحدث وزير قطاع الأعمال العام، عن خطة تطوير صناعة الغزل والنسيج في مصر، مشددًا على أنه جاري بناء 3 محالج مطورة حديثا، بالإضافة لمحلج الفيوم، بالإضافة لمحالج أخرى العام المقبل.

الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، في برنامجها 90 دقيقة المذاع على شاشة المحور، أنه جاري توريد الماكينات للمصنع وسيتم افتتاح أكبر مصنع للغزل والنسيج في الربع الأخير من 2022، لافتًا إلى أنه سيتم طرح 5 شركات كبرى في البورصة الفترة المقبلة.

 

وتابع وزير قطاع الأعمال: وضعنا طلبات لكي يلتزم التجار بدفع ما عليهم عقب فوزهم بمزيدات القطن.

في وقت سابق، تلقى هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، تقريرًا حول سير العمل بمنظومة تداول القطن الجديدة للموسم 2021-2022، خلال الفترة من 1/9/2021 إلى 20/9/2021، وذلك فيما يخص المحافظات التي تم فتح مراكز التجميع بها.

 

أظهر التقرير أن الكميات المباعة من خلال المزادات العلنية حتى الآن بلغت نحو 33.6 ألف قنطار قطن أغلبها بمحافظات الوجه القبلي، والتي يتم فيها الجني مبكرًا عن الوجه البحري