توج نادي طلائع الجيش بلقب بطولة كأس السوبر المصرين للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على النادي الأهلي بنتيجة

بدر بانون,الأولى,مميزة,أحداث,عمرو,كريم الطيب,محمد شريف,طلائع الجيش,الأهلي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بركلات الترجيح.. طلائع الجيش يتوج بالسوبر الأول في تاريخه على حساب الأهلي

الشورى

توج نادي طلائع الجيش بلقب بطولة كأس السوبر المصرين للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على النادي الأهلي، بنتيجة 3-2 عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية، عقب التعادل السلبي في الأشواط الأصلية الإضافية من المباراة.

وأهدر بدر بانون الركلة الترجيحية الثانية بعد نزوله بديلًا من أجل ركلات الجزاء بالإضافة إلى محمد مجدي أفشة ومحمد شريف، فيما تصدى محمد الشناوي لركلتي جزاء من كريم الطيب وحسن مجدي.

أحداث الشوط الأول

وسيطر النادي الأهلي على مجريات الشوط الأول كاملًا، وتوانى لاعبوه في إهدار الفرص، وعلى رأسهم طاهر محمد طاهر وحسين الشحات.

وشهدت الدقيقة 9 من الشوط الأول تدخلًا عنيفًا على قدم محمد مجدي أفشة لاعب النادي الأهلي، قبل أن يعود إلى أرض الملعب مجددًا بعد الاطمئنان عليه.

واقترب الأهلي كثيرًا، مرمى محمد بسام، عندما أهدر حمدي فتحي رأسية أمام المرمى، بعد ركنية مميزة، للمارد الأحمر، في الدقيقة 41.

وأكمل محمد شريف مهاجم الأهلي مسلسل إهدار الفرص في الشوط الأول في الدقيقة 44، بعدما أهدر فرصة خطيرة، بعد انفراده بمرمى محمد بسام، بعد تمريرة حريرية من عمرو السولية.

أحداث الشوط الثاني

وشارك الموزمبيقي لويس ميكيسوني لاعب النادي الأهلي الجديد، في الدقيقة 60 من عمر المباراة، بعدما حل بديًلا لزميله طاهر محمد طاهر.

وواصل محمد مجدي أفشة مسلسل إهدار الفرص في الشوط الثاني من المباراة، بعدما أهدر فرصة هدف محقق في الدقيقة 72، بعد تمريرة متقنة من لويس ميكيسوني، جاءت بعد جملة مميزة من أقدام لاعبي الأهلي.

وفي الدقيقة 77، نجح محمد بسام في الزود عن مرماه، منقذًا هدفًا محققًا، بعد تسديدة قوية من حسين الشحات جناح الأهلي، والتي أخرجها حارس الجيش إلى الركنية.

واستمر الدفاع المحكم من فريق طلائع الجيش، خلال الأشواط الإضافية من المباراة، بعدما اتجه إليها الفريقين، في الوقت الذي واصل فيه لاعبو المارد الأحمر إهدار الفرص، ليجر فريق الجيش نظيره الأهلي إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وخاض طلائع الجيش، مباراته الأولى في كأس السوبر، فيما خاض الأهلي مباراته رقم 15 في بطولة السوبر المصري، حيث نجح المارد الأحمر في خطف اللقب في 11 مناسبة سابقة من أصل 14 مشاركة، بفارق 7 ألقاب عن الفارس الأبيض، أقرب منافسيه.