شهدت أسعار الذهبفي مصر ارتفاعا بمعدل جنيهين في المتوسط بنهاية تعاملات اليوم وذلك على مستوى الأعيرة الذهبية ال

مصر,الذهب في مصر,أسعار الذهب,عيار 21,عيار 18,اقتصاد,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الذهب يرتفع جنيهين في نهاية تعاملات اليوم

الذهب  الشورى
الذهب

شهدتأسعار الذهب في مصر ارتفاعا بمعدل جنيهين في المتوسط بنهاية تعاملات اليوم وذلك على مستوى الأعيرة الذهبية المختلفة لدى محلات الصاغة.

سجل سعر الجرام من   عيار 21 الأشهر تداولا على مستوى الأعيرة الذهبية نحو 774 جنيها مقابل 772 جنيها أمس بفارق جنيهان.

وبلغ سعر الجرام من  عيار 24 الأعلى فئة نحو 885 جنيها مقابل 882 جنيها أمس بفارق 3 جنيهات.وسجل سعر الجرام من عيار 18 الأوسط بين أعيرة الذهب نحو 663 جنيها مقابل 662 جنيها بزيادة بلغت جنيه واحد.

 

وبلغ سعر الجرام من عيار 14 الأدني فئة نحو 516 جنيها مقابل 515 جنيها أمس بفارق جنيه واحدووصل سعر الجنيه الذهب نحو 6192 جنيها وأوقية الذهب نحو 27.51 ألف جنيه وكيلو الذهب نحو 884.6 ألف جنيه.

 

أسعار المصنعية والدمغة

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

وتعد أسعار الذهب اليوم فى مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين؛ نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء فى مصر أو بباقي الدول العربية